أخبار عاجلة
ليفربول يحقق أرباحا 42بقيمة مليون استرليني -

#اليوم السابع - #فن - وزير الشباب والرياضة يؤكد دعمه لمهرجان إيزيس الدولى لمسرح المرأة

وزير الشباب والرياضة يؤكد دعمه لمهرجان إيزيس الدولى لمسرح المرأة

التقى أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة مؤخرًا ممثلين عن مجلس أمناء مهرجان إيزيس الدولى لمسرح المرأة لبحث ما يمكن أن تقدمه الوزارة للمهرجان فى دورته التأسيسية المنتظر انطلاقها فى الفترة من 23 إلى 29 مارس المقبل.

 

6f1679ce-77e6-4237-9ed6-e44fb3d6e215

 

وضم وفد المهرجان من أعضاء مجلس الأمناء كل من السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الدولة السابقة للأسرة والسكان، والممثلة والمخرجة عبير لطفى رئيسة المهرجان والكاتبة رشا عبد المنعم مديرة المهرجان.

 

وأكد وزير الشباب اهتمام الوزارة بالمهرجان واستعدادها لاستقبال جانب من الفعاليات على مسرحها فى مقر الوزارة بالعجوزة، بالإضافة إلى دعم أية أنشطة أخرى خاصة بالشباب فى المهرجان، على أن تعقد اجتماعات أخرى فى الفترة المقبلة بين المسئولين فى الوزارة وممثلين عن إدارة المهرجان لمناقشة كل التفاصيل. 

 

 

9da57d68-8999-4ad9-8177-54f4fcd75b9a

 

وقالت الفنانة عبير لطفى رئيسة المهرجان إن المهرجان يفتح الباب للمتطوعين من الشباب من أبناء والأقاليم للمشاركة فى التنظيم حتى يكون لهم دور فاعل فى أنشطة المهرجان، وعرض وزير الشباب والرياضة تولى الوزارة مهمة استضافتهم خلال فترة المهرجان.

 

 

014d46b8-ffb7-47a8-87b3-4cd9731c5fa7

 

وقالت الكاتبة رشا عبد المنعم مديرة المهرجان إن من أهداف المهرجان، دعم الجهود التى تبذلها الدولة حاليا لتمكين المرأة وإقامة جسور ثقافية بين النساء من مختلف  أنحاء العالم وتشجيع التفاعل الثقافى وتعظيم مردوده على الإبداع والمسرح، وتحفيز النساء على التعبير عن ذواتهن فى إطار فنى وفكرى وجمالى كالمسرح، وتشجيع صناع المسرح على معالجة ومناقشة قضايا وهموم المرأة، وتعزيز قيم قبول الآخر عبر اختيار عروض تعني أساساً بمنطلقات السلام العالمي، ومبادئ حقوق الإنسان، كما يتطلع المهرجان للقيام بدوره فى تحقيق قدر أكبر من التنوع الثقافي والعدالة الثقافية واللا مركزية عبر دعم صناعة المسرح المعنى بقضايا المرأة فى المناطق المهمشة والصعيد أيا كان صانعها امرأة أو رجل. 

 

يذكر أن الرئيسة الشرفية للمهرجان الفنانة سوسن بدر والدورة التأسيسية تحمل اسم الكاتبة فتحية العسال وتترأس المهرجان الفنانة عبير لطفى وتديره المخرجة عبير على والكاتبة والناقدة رشا عبد المنعم، ويقام تحت رعاية وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارتى الشباب والرياضة والسياحة، وهيئة تنشيط السياحة ومحافظة والمجلس القومى للمرأة وجمعية يهمنى الانسان.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - "سبوع" كيان محمد صلاح فى نجريج أم ليفربول؟
التالى #اليوم السابع - #فن - آخرها نيولوك جديد.. 10 صور لـ"نرمين الفقى" تألقت بها على السوشيال ميديا