أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #فن - "كان" يكشف عن قائمة أفلام الدورة 72 فى 18 ابريل الجاري

#اليوم السابع - #فن - "كان" يكشف عن قائمة أفلام الدورة 72 فى 18 ابريل الجاري
#اليوم السابع - #فن - "كان" يكشف عن قائمة أفلام الدورة 72 فى 18 ابريل الجاري

"كان" يكشف عن قائمة أفلام الدورة 72 فى 18 ابريل الجاري

تقيم إدارة مهرجان "كان" السينمائى، مؤتمرا صحفيا 18 أبريل الجارى، للإعلان عن الأفلام المشاركة فى الدورة الـ72 من المهرجان، المقرر انطلاقها فى الفترة من 14 إلى 15 مايو المقبل، بحضور بيير ليسكور رئيس المهرجان، والمدير الفنى ييرى فريمو.

وتم اختيار المخرج المكسيكى الشهير أليخاندرو جونزاليس إيناريتو، رئيسا للجنة تحكيم المسابقة الرسمية، كما تم اختيار اللبنانية نادين لبكى رئيسا للجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما" ثانى أكبر أقسام المهرجان.

كانت نادين لبكى قد فازت بجائزة لجنة التحكيم بمهرجان كان العام الماضى عن فيلمها "كفر ناحوم".

وقالت إدارة المهرجان فى تعليقها على اختيار لبكى: " بعد منافستها على جائزة الأوسكاروالجولدن جلوب، ستتولى المخرجة اللبنانية نادين لبكى رئاسة لجنة تحكيم مسابقة (regard Un Certain)".

وردت لبكى تعليقا على اختيارها: "أتذكر مرة أخرى عندما اعتدت القدوم إلى مهرجان كان بفيلم للطلاب، كنت متحمسة للغاية لتجربة أكثر المهرجانات شهرة فى العالم.. فى ذلك الوقت، بدا لى المهرجان بعيد المنال.. أتذكر الاستيقاظ فى الصباح الباكر وقوائم الانتظارالتى لا نهاية لها للحصول على تذكرة.. المشهد يبدو لى وكأنه حدث بالأمس، رغم أنه حدث قبل 15 عامًا".

وأضافت: "اليوم أنا رئيس لجنة تحكيم (Un Certain Regard) (نظرة خاصة)، والتى تظهر فقط أن الحياة فى بعض الأحيان قد تكون أفضل من أحلامك، وأن مشاهدة الأفلام والمشاركة فى عملية الاختيار شىء مهم للعثور على الإلهام فى أعمال الفنانين الآخرين.. وهذا العام أود أن أقول إننى أرغب فى قضاء الكثير من الوقت فى هذا العالم، وأود أن أقضى وقتى هنا فى مشاهدة أفلامهم".

يذكر أن مهرجان كان السينمائى سيكرم المخرج الأمريكى جون كاربنتر، وسيمنحه جائزة المدرب الذهبى الشرفية، تقديرا لمسيرته السينمائية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - خالد سليم بعد تقديمه أغنية "مش حكاية نيل": من زمان نفسى أغنى لـ مصر
التالى #اليوم السابع - #فن - فيلم Dumbo يحقق 16 مليون دولار بعد يومين من طرحه