أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #فن - في ذكرى "يوم الشهيد".. أفلام تناولت بطولات الجيش المصري

#اليوم السابع - #فن - في ذكرى "يوم الشهيد".. أفلام تناولت بطولات الجيش المصري
#اليوم السابع - #فن - في ذكرى "يوم الشهيد".. أفلام تناولت بطولات الجيش المصري

في ذكرى "يوم الشهيد".. أفلام تناولت بطولات الجيش المصري

تحتفل مصر فى  التاسع من مارس من كل عام بيوم الشهيد تزامنا مع مع ذكري أستشهاد البطل "عبد المنعم رياض"، ولكل من حرص من أبطال الجيش المصري على نيل شرف الشهادة، ولم تنس السينما المصرية توثيق جزء كبير من الأحداث التي مر بها أفراد ومنها: 

 

العمر لحظة 

تدور أحداث الفيلم بعد هزيمة 1967 تتطوع إحدي الصحفيات لمساعدة الجنود في المستشفيات وهناك تتعرف هناك علي مجموعة من الجنود ترتبط بهم بشكل إنساني كبير وتسافر إلى الجبهة لمساعدة الجنود في حل مشاكلهم وهمومهم و تخطي تلك المرحلة.

 

الرصاصة لا تزال في جيبي 

 

تدور أحداث الفيلم حول مجند في الجيش مصري يعود من غزة بعد النكسة وفي فترة إقامتة في غزة لدي أحد الفلسطينيين الذين يساعدون الجنود في الاختباء يتعرف على أحد الاشخاص ويشك أنه يعمل جسوسا لأسرائيل وينجح في الفرار والعودة لمصر.

 

الطريق إلى إيلات 

 

ويتناول الفيلم البطولات التي قام بها سلاح البحرية المصري في تدمير السفن الحربية الأسرائيلية وميناء إيلات الحربي وتمكنوا من تدمير سفينتين حربيتين هما " بيت شيفع و وبات يم".

 

أبناء الصمت 

 

تدور أحداث الفيلم حول أغراق الجنود المصريون المدمرة الاسرائيلية "إيلات" قبل أن تبدأ ملحمة النضال وتستمر الحرب حتي يوم العبور وتحطيم خط بارليف عام 1973.



جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - ياسر جلال: النجومية لا تشغلنى.. وأتعامل فى اللوكيشن كما كنت منذ 20 عاما
التالى #اليوم السابع - #فن - ياسر جلال وفتحى عبد الوهاب يصوران 5 مشاهد من "لمس أكتاف" فى استوديو مصر