أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #فن - فى ذكرى وفاته.. تعرف على أهم " حاجتين"لم تفارقا عادل أدهم فى معظم أفلامه

فى ذكرى وفاته.. تعرف على أهم " حاجتين"لم تفارقا عادل أدهم فى معظم أفلامه

"الشيشة والسيجار" شيئان لم يفارقا الفنان الراحل عادل ادهم فى معظم أفلامه السينمائية والتى تحل اليوم 9 فبراير ذكرى وفاته حيث كان يحرص على تناول الشيشة عند تقديمه لشخصية المعلم أو "الفتوة شلبى" الذى يعد من أشهر الأدوار الشريرة التى جسدها طوال مشواره الفنى، كذلك السيجار الذى ظهر به فى عدد من الشخصيات التى قدمها فى مشواره الفنى .

قدم الفنان عادل أدهم كثيرًا من الأفلام الناجحة فى السينما المصرية، إلا أن دوره فى فيلم "حافية على جسر الذهب" كان صاحب الدوى الأقوى من بين أدواره، كما قدم أفلامًا من كلاسيكسيات السينما المصرية مثل "الراقصة والطبال"، "ثرثرة فوق النيل"، "أقوى من الأيام"، و"جحيم تحت الماء".

95045-ادهم-1
 

 

57551-ادهم

 

غلبت أدوار الشر على النجم عادل أدهم إذ قدم أفلام "المرأة التى غلبت الشيطان" عام 1973 فى دور أدهم عتريس إبليس وفيلم "بذور الشيطان" عام 1980 الذى جسد من خلاله دور رأفت، وفيلمه الشهير "حافية على جسر الذهب" وعدد آخر من الأفلام.

cd71a986dfb341fa9024285280df3b38
 

فيلم “علاقات مشبوهة” كان آخر أعمال الفنان الراحل وعرض في سنة رحيله بينما سبقه بعامين فيلم سواق الهانم الذي شارك في بطولته مع أحمد زكي وسناء جميل.

وكما كانت حياته هادئة وبعيدة عن الأضواء، كانت وفاته كذلك، حيث أصيب النجم الراحل بماء على الرئتين، أدت إلى وفاته لإصابته بالسرطان، وكان خبر وفاته مدويًا فى الوسط الفنى الذى حضر معظم نجوم جيله جنازته وعزاءه.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - رامى مالك يظهر برفقة لوسى بوينتون خلال مباراة بيسبول فى نيويورك
التالى #اليوم السابع - #فن - فيلم Dumbo يحقق 16 مليون دولار بعد يومين من طرحه