أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #فن - "أتنسى الذى تهوى".. ابن عربى تودع المصريين بالإسكندرية "صور"

"أتنسى الذى تهوى".. ابن عربى تودع المصريين بالإسكندرية "صور"

"قالوا أتنسى الذي تهوى، فقلت لهم يا قوم من هو روحي كيف أنساه.. بمثل هذه الكلمات الممتزجة بتعويذة غنائية من روح الصوفية خطفت فرقة ابن عربى المغربية مسامع جمهورها السكندري بتقديمها أولى حفلاتها الغنائية على مسرح مكتبة الإسكندرية بعد غياب 3 سنوات عن آخر حفلاتها.

صور ابن عربي في الاسكندرية (3)

ونثرت الفرقة الصوفية الأٌقدم عربيًا عبق الابتهالات وصوفية بلاد الأندلس فى أرجاء المسرح الكبير لمكتبة الإسكندرية بمزيج غنائي من أبرز قصائدها الشهيرة، مثل "سلبت ليلى" و"أفنانى ذا الحب"، وأجدد أعمالها "حب غيداء"، مع مفاجآتها الحضور ممن ملأوا المكان بالكامل بمقتطفات من روائع ألبومها الجديد "العاشق والمعشوق"، والذى انتهت من تصوير كليب من أغانيه خلال تواجدها فى مصر.

صور ابن عربي في الاسكندرية (8)

وأتت هذه الإطلالة الصوفية للفرقة المغربية فى المحطة الأخيرة من محطات جولتها الغنائية الجديدة فى مصر، والتى أعادتها إلى جمهورها المصري بعد غياب دام 3 سنوات عن آخر زياراتها، وافتتحتها الأسبوع الماضى بحفلها الأول على مسرح الساقية، وأعقبتها الإثنين المنصرم باولى حفلاتها فى دار الأوبرا المصرية،  وعبرت عن عمق اشتيقاها لمصر وللمصريين باختيارها مسمى "ليالى القرب والوصال" لجولتها الفنية .

صور ابن عربي في الاسكندرية (6)

 

صور ابن عربي في الاسكندرية (5)

 

صور ابن عربي في الاسكندرية (4)

 

صور ابن عربي في الاسكندرية (1)

 

صور ابن عربي في الاسكندرية (2)

 

صور ابن عربي في الاسكندرية (7)

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - مريم نعوم تختار "تحت الأرض" ضمن عروض قسم علامات سينمائية بالبانوراما
التالى #اليوم السابع - #فن - من تورونتو لمونتريال.. تفاصيل جولة لينا شماميان فى كندا