أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #فن - مريم نعوم تختار "تحت الأرض" ضمن عروض قسم علامات سينمائية بالبانوراما

#اليوم السابع - #فن - مريم نعوم تختار "تحت الأرض" ضمن عروض قسم علامات سينمائية بالبانوراما
#اليوم السابع - #فن - مريم نعوم تختار "تحت الأرض" ضمن عروض قسم علامات سينمائية بالبانوراما

مريم نعوم تختار "تحت الأرض" ضمن عروض قسم علامات سينمائية بالبانوراما

اختارت السيناريست مريم نعوم فيلم "تحت الأرض " للمخرج إيمير كوستوريتزا الحاصل على جائزة السعفة الذهبية فى مهرجان كان السينمائى الدولى عام 1995 ، وذلك ضمن عروض قسم علامات سينمائية فى بانوراما الفيلم الأوروبى المقرر انطلاقها من 7 : 17 نوفمير الجارى.

 

علامات سينمائية هو واحد من أقسام البانوراما بدأ فى الدورة السابعة ويهتم بعرض أفلام أثرت فى مسيرة ثلاث صناع أفلام مصريين.

فيلم "تحت الأرض" إنتاج: بلغاريا، جمهورية التشيك، فرنسا، ألمانيا، المجر، يوغوسلافيا، إنتاج عام 1995، إخراج: إيمير كوستوريتزا، بطولة: ميكى مانويلوفيتش، لازار ريستوفسكي، ميريانا يوكوفيتش.


 


يدور قصة الفيلم حول، (ماركو) و(بلاكي) يصنعان الأسلحة لبيعها فى للمقاومة الشيوعية خلال الحرب العالمية الثانية فى بلجراد، ويستمتعان بحياتهما خلال تلك الرحلة، وبفضل نفاقه الشديد، يتدرج (ماركو) إلى أعلى سلم الحزب الشيوعي، ويهجر تدريجيًا شريكه (بلاكي) ويستولى على حبيبته، بعد مدة إقامة طويلة فى ملجأ تحت الأرض، يظهر الزوج من جديد خلال الحرب الأهلية اليوغوسلافية التى اندلعت عام 1990؛ وذلك لأن ماركو قد وجد أن هناك فرصة سانحة للكسب.

بدأت مريم نعوم، مشوارها المهنى بالتجريب مع وسائط مختلفة منها الأفلام القصيرة، والدعايات التليفزيونية، والأفلام التسجيلية، قبل أن تتجه إلى كتابة السيناريو للدراما التليفزيونية والأفلام الروائية الطويلة.

 

على مدار الأعوام الماضية، اتخذت نعوم من قصص الناس مصدر إلهام لها، واستطاعت أن تشق مكانًا لنفسها كصانعة حكايات ماهرة. تتضمن أعمالها فيلم «واحد صفر»، بالإضافة إلى العديد من المسلسلات التليفزيونية التى حصلت على العديد من الجوائز مثل «بنت اسمها ذات»، و«موجة حارة»، و«سجن النسا»، و«تحت السيطرة»، و«واحة الغروب»، ومؤخرًا مسلسل «أبو عمر المصري»


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - صور.. جومانا مراد تكشف الكواليس الخفية لمولودها المنتظر
التالى #اليوم السابع - #فن - من تورونتو لمونتريال.. تفاصيل جولة لينا شماميان فى كندا