#اليوم السابع - #فن - حورية فرغلى: مهرجان مالمو جسر تواصل لنقل السينما العربية إلى العالم

#اليوم السابع - #فن - حورية فرغلى: مهرجان مالمو جسر تواصل لنقل السينما العربية إلى العالم
#اليوم السابع - #فن - حورية فرغلى: مهرجان مالمو جسر تواصل لنقل السينما العربية إلى العالم

حورية فرغلى: مهرجان مالمو جسر تواصل لنقل السينما العربية إلى العالم

- ردود فعل السينمائيين الأجانب والجاليات العربية على عرض فيلم "طلق صناعى" بافتتاح المهرجان أسعدتنى كثيرا  - أحب حضور المهرجانات للتعرف على ثقافات مغايرة وفخورة بمهرجانات بلدى - عمرى 41 سنة وصريحة جدا والحب لم يدق بابى منذ وفاة حبيبى فى حادث قبل زواجنا بيوم  - ليس لى أصدقاء داخل الوسط الفنى وأغنية إليسا "عكس اللى شايفينها" تعبر عن حالى

 

شهد مهرجان مالمو السينمائى بالسويد عرض فيلم "طلق صناعى" فى دروته الثامنة ليلة الافتتاح، وذلك بحضور صناع وأبطال الفيلم، ولاقى العمل ردود فعل إيجابية من الجاليات المصرية، إضافة إلى ضيوف المهرجان من مالمو وغيرها من مدن السويد.. "اليوم السابع" التقى النجمة حورية فرغلى بطلة العمل للحديث معها عن عرض الفيلم بالمهرجان وردود فعل الجمهور، وعن آخر مستجداتها الصحية وجديدها فى مجال السينما والتليفزيون، وإليكم نص الحوار.

 

- فى البداية كيف وجدت ردود فعل الجمهور العربى والأجنبى على عرض فيلمك "طلق صناعى" ليلة افتتاح مهرجان مالمو؟

سعدت جدا بردود فعل الجمهور هنا فى مالمو على فيلم "طلق صناعى"، وأعتبر وجودى هنا تجربة جديدة ومختلفة، فلم أكن أتخيل أن الجمهور المغاير لجمهورنا المصرى والعربى وأن السينمائيين غير المصريين سيجدون متعة فى مشاهدة فيلم طلق صناعى، إضافة الى أن ردود الفعل الإيجابية على الفيلم وعلى أدائى أسعدتنى كثيرا، خاصة أن "مناخيرى" بالفيلم كانت مكسورة، وأرى أن مهرجان مالمو له دور كبير فى عمل جسر تواصل بين الثقافة العربية والعالم لدمج الثقافتين، لأنه فى النهاية نجد أنفسنا نتعلم من بعض وهذا شىء مهم جدا للجميع، وفى نفس الوقت أنا فخورة بمهرجانات بلدى وأتمنى دوما أن يكون لدى القدرة على المشاركة فيها بأفلامى، لأننى أحب أجواء المهرجانات ومشاهدة الأفلام والعروض ومتابعة ثقافات مغايرة.

 

- بعد اطمئنانك على عرض الفيلم فى مالمو إلى أين وصلت فى التحضيرات لفيلمك الجديد "استدعاء ولى أمر عمرو"؟

فيلم "استدعاء ولى أمر عمرو" هو فيلم رومانسى كوميدى ويضم فريق عمل كبير من النجوم، منهم محمد رجب وسيد رجب وبيومى فؤاد وإيناس كامل ومحمد ثروت، ومن المفترض أن أبدا تصوير فى شهر 12 المقبل.

 

- ما الذى جذبك فى فيلم "استدعاء ولى أمر عمرو"؟

وجدت أن العمل مختلفا وطبيعة الشخصية جديدة وشعرت أنه يجب أن أغير من جلدى قليلا وأبتعد عن الأدوار التراجيدية لفترة، خاصة أننى لم أقدم أفلاما كوميدية سوى مرة واحدة من خلال فيلم "نظرية عمتى"، ومن المفترض أن يعرض الفيلم تقريبا فى منتصف عام 2019.

 

- وهل هذا هو الموعد المفضل بالنسبة لك؟

أغلب أفلامى كانت تعرض فى موسم عيد الفطر أو الأضحى فيما عدا فيلم "طلق صناعى"، وحقيقة أنا مش شاطرة قوى فى اختيار مواعيد عرض الأفلام، فذلك له أصحابه، فأنا أصور الفيلم وأتمنى أن يعجب الجمهور وفقط.

 

- من حديثك شعرت أنك دائمة التعلم والتعرف على الجديد فى مجال التمثيل فهل أنت حريصة بالفعل على ذلك؟

طبعا طوال الوقت أتابع ما يدور حولنا فى مجال السينما وأذاكر دوما أدوارى جيدا، وعلى سبيل المثال أقدم مسلسل 60 حلقة بعنوان "ياسيمنا،" وهو اسم الشخصية التى ألعبها بالمسلسل، وهو عن الغجر وأذاكر الشخصية منذ شهرين ولا أزال، خاصة أن الغجر لهم لهجة صعبة جدا، إضافة إلى أن الدور صعب وسأقوم من خلاله بالغناء والرقص وركوب الخيل والموتسيكلات.

 

- وهل تلقيت تدريبات على الغناء والرقص؟

بالنسبة للرقص فلم أتلق أى تدريب، أما الغناء فأنا لست مطربة وإنما سأكون مؤدية، وسأقدم أغانى خفيفة أستطيع أن أؤديها وتليق مع قدراتى الصوتية.

 

- ألا تجدى أن الأعمال الـ60 حلقة تعتبر منهكة ومرهقة جدا للفنان؟

صحيح ولكنها ليست تجربتى الأولى، حيث قدمت من قبل "ساحرة الجنوب" وكنا نصور 25 مشهدا فى اليوم، وتعبت وقتها جسديا وصورنا لمدة 11 شهرا، وهو أمر صعب ولكن الحمد لله النجاح الذى يلحق عرض العمل ينسيك كل ما عانيته.

 

- تصارحين الإعلام بحالتك الصحية وتواجهين أشخاصا وزملاء على شاشة التليفزيون فهل هذه هى طبيعة شخصيتك أم أن الضغط الإعلامى عليك هو ما دفع لذلك؟

طبيعتى أننى صريحة لا أعرف تلوين الحديث وما داخل قلبى على لسانى فورا، حتى لو كلامى ممكن يغضب البعض ولكن هذه شخصيتى، وأنا لا أتعمد إغضاب أحد لكننى أقول ما أشعر به.

 

- وهل ندمت من قبل على تصريحات معينة؟

عمرى ما ندمت على حاجة قولتها، لأننى فى النهاية أقول حقائق.

 

- وما هى مستجداتك الصحية حاليا؟

خضعت لـ9 عمليات تجميل وتوقف قلبى لمدة 4 دقائق فى إحدى العمليات التى استغرقت 8 ساعات، تعذبت كثيرا ولم أكن أستطيع أن أشم أو أستطعم أى شىء لمدة 3 سنوات، ولم أكن أستطيع التنفس بشكل جيد ولكن دوما أقول الحمد لله هذا ابتلاء من الله.

 

- هل تعتقدى أن ذلك الأمر أثر على عملك؟

أعتقد أنه أثر بالطبع ولكن مخرج فى حجم المخرج خالد دياب لم يهتم بذلك، وقال لى إن شكل "مناخيرى" يخدم الشخصية وبالفعل ظهرت بها فى الفيلم، إلا أن هناك العديد من التعليقات التى توصفنى بالمسخ، وأننى أصبحت مشوهة ومطالبتى بالجلوس فى المنزل، وهو ما كان يحزننى جدا فى البداية ويجعلنى أبكى ولكن الحمد لله، و"بقيت بقول للناس دى الله يسامحكم"، وبعد عرض حلقتى فى برنامج "أنا وأنا" سعدت جدا بردود الفعل لأن موقف الناس تغير وأصبح الناس يدعون لى.

 

- أين الحب من حياة حورية فرغلى؟

"مفيش حب خالص قلبى مبقاش بيدق لحد" أنا كنت أعيش حالة حب ولكن خطيبى توفى فى حادث قبل فرحى بيوم واحد فقط، ومن وقتها لا يوجد حب فى حياتى، عمرى الآن 41 سنة وكنت أتمنى أن تكون لدى أسرة وبيت وأطفال ولكن بعد استئصال الرحم أصبح الأمر مستحيلا.

 

بعد كل ما ممرت به هل قلّت ثقتك فى نفسك؟

"مش هتضحك عليك" حصل، ولكن فى النهاية فى تاريخ مصر الخاص بملكات الجمال كنت واحدة ممن توجن باللقب، وفى النهاية أنا أريد رجلا يراعى الله فىّ ويشعرنى أننى أملأ عينه.

 

- لماذا ليس لكِ أصدقاء من الوسط الفنى؟

أحاول دوما أخذ الخطوة الأولى ولكن أجدهم يبتعدون، إضافة إلى أننى لا أحب الشلل وإنسانة نهارية "مليش فى السهر"، وحقيقة أشعر أن أغنية أليسا "عكس اللى شيفينها" تعبر عن حالى بالتمام.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - "جايبة لعب وحاجات".. كندة علوش تبدأ شراء مستلزمات طفلها الأول
التالى #اليوم السابع - #فن - فى Global Citizen Festival.. كاردى بى تحيى أول حفل بعد إنجابها طفلتها