أخبار عاجلة
على خطى باريس.. تونس تقتبس شعار السترات الصفراء -
الداخلية تضبط 743 قضية تموينية خلال 24 ساعة -
اليوم .. بدء صرف المعاشات المحولة على البنوك -
السودان.. ارتفاع التضخم إلى 68.93% في نوفمبر -

#اليوم السابع - #فن - تعرف على أكثر المخرجين تناولاً لحرب أكتوبر فى أفلامه

تعرف على أكثر المخرجين تناولاً لحرب أكتوبر فى أفلامه

برغم أن الحروب التي خاضتها مصر وانتصرت فيها أو حتي لم يحالفها الحظ لم تأخذ حقها في السينما، إلا أن المخرج الكبير الراحل محمد راضي يكاد يكون هو أشهر وأكثر مخرج تناول حرب أكتوبر وحرب الاستنزاف في أفلامه سواء الروائية أو حتى التسجيلية .

قدم راضي حكايات مختلفة عن الحرب، فقدم أبناء الصمت عام 1974 والعمر لحظة عام 1978، بالإضافة إلى وراء الشمس الذى يدور حول المعتقلات السياسية عبر نسكة 67، وأخيرًا فيلمه "حائط البطولات" الذى انتهى من إخراجه عام 1999.

محمد راضي مع الفنانة ماجدة في فيلم العمر لحظة
محمد راضي مع الفنانة ماجدة في فيلم العمر لحظة

بالإضافة لأفلامه الروائية قدم ايضا أفلام تسجيلية حربية مثل «أكتوبر ملحمة الخالدين» و«أيام الأبطال» و«كان الفجر» و«طيور الحرية» واعتبر فيلمه «أبناء الصمت» والذى اختير ضمن أحسن 100 فيلم فى السينما المصرية من أهم الأعمال كما تُدرس عدد من أفلامه لطلبة المعهد العالى للسينما وبشهادة الناقد الراحل سمير فريد قال عن فيلم «أبناء الصمت» أنه لا يتاجر بعواطف الناس ولا يتملق السلطات ولا يرفع شعار هوليوود المزيف مزيدا من القنابل مزيدا من الدولارات".

المخرج محمد راضي اشهر من تناول الحروب في افلامه
المخرج محمد راضي اشهر من تناول الحروب في افلامه

محمد راضي لمن لا يعرف كان  قبل رحيله يجهز لفيلمين عن بطولات الجيش المصرى فى الحروب التى خاضها مؤخرا ومنها حرب أكتوبر هما (المحارب الأخير) والفيلم الثانى بعنوان (أيام المجد).

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - سيلينا جوميز مش مستقرة جسديا.. اعرف السبب