أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #فن - رئيس مهرجان مالمو: السينما المصرية هى الأقدم وتستحق كل تقدير

#اليوم السابع - #فن - رئيس مهرجان مالمو: السينما المصرية هى الأقدم وتستحق كل تقدير
#اليوم السابع - #فن - رئيس مهرجان مالمو: السينما المصرية هى الأقدم وتستحق كل تقدير

رئيس مهرجان مالمو: السينما المصرية هى الأقدم وتستحق كل تقدير

قال المخرج محمد قبلاوى، رئيس مهرجان مالمو للسينما العربية، فى كلمته خلال حفل افتتاح المهرجان، إن المهرجان أصبح واحدا من بين أقوى المهرجانات الأكثر تأثيرا فى المنطقة.

 

وأضاف قبلاوى أن الدورة الثامنة من المهرجان تضم نخبة من أحدث الإنتاجات العربية، وأنه يتطلع لأن تنال إعجاب ضيوف المهرجان، مشيرا إلى أن المهرجان هو الوحيد فى المنطقة الذى يقدم الثقافة العربية ويجمع كل المهتمين بالسينما العربية، مؤكدا أن سوق المهرجان ساعد على دعم السينما فى مجالى الإنتاج والتوزيع .

 

وأوضح قبلاوى أن المهرجان أصبح جزءا أساسيا من معالم المدينة الجميلة مالمو، وأن المهرجان يفخر بكون السينما المصرية ضيف شرف المهرجان، مشيرا إلى أنها السينما الأقدم فى المنطقة العربية، وتستحق هى ونجومها كل الاعتزاز والتقدير.

 

وشهد حفل الافتتاح تكريم المخرج محمد خيرى علوى، إضافة إلى تكريم السينما المصرية، حيث تسلم السيناريست ورئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية سيد فؤاد التكريم نيابة عن نقيب السينمائيين مسعد فودة.

 

وشهد الحفل حضور النجوم المصريين أحمد الفيشاوى ومنة شلبى وحورية فرغلى وشيرين رضا وياسمين رئيس، وسيد رجب وبيومى فؤاد ومصطفى خاطر والمخرج تامر العشرى والسيناريست هيثم دبور، وسلوى محمد على والمخرج أحمد عامر والمخرج أمير رمسيس وغيرهم.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - 4 مسلسلات ينتظرها محبو الدراما العالمية فى نوفمبر.. تعرف عليها
التالى #اليوم السابع - #فن - فى Global Citizen Festival.. كاردى بى تحيى أول حفل بعد إنجابها طفلتها