أخبار عاجلة
مصرع شخص وإصابة 2 في تصادم بقنا -

#اليوم السابع - #فن - جمال عبد الناصر يكتب.. رحل صانع البسمة ومكتشف النجوم فى المسرح المصرى

جمال عبد الناصر يكتب.. رحل صانع البسمة ومكتشف النجوم فى المسرح المصرى

لم يكن المنتج سمير خفاجى مجرد منتج مسرحى عادى ولكنه رجل مسرح من الدرجة الأولى، فقد كتب للمسرح وأنتج الكثير من الأعمال المحفورة فى ذاكرة المشاهد المصرى والعربى.

سمير خفاجي وعادل امام
سمير خفاجي وعادل امام

 

في منزله كان يجتمع النجوم
في منزله كان يجتمع النجوم

سمير خفاجى استطاع من خلال رحلته فى عالم المسرح أن يقدم روائع الأعمال المسرحية بداية من مسرحية "هالو شلبى" التى ظهر فيها كوكبة من الوجوه الجديدة صاروا فيما بعد نجوما فى المسرح والسينما، منهم مثلا سعيد صالح وأحمد زكى ومحمد صبحى، ومن أعماله فيما بعد "هالو شلبى" المسرحية الشهيرة "مدرسة المشاغبين" التى أحدثت ضجة وقت عرضها، واستمر عرضها لسنوات متواصلة وخرج منها نجوم كعادل إمام وأحمد زكى وسعيد صالح ويونس شلبي.

كان النجوم يحتفلون بعيد ميلاده دائما
كان النجوم يحتفلون بعيد ميلاده دائما

 

سمير خفاجى قبل تأسيسه لفرقة الفنانين المتحدين التى أنتجت أغلب روائع المسرح المصرى أسس من قبل فرقة (ساعة لقلبك) مع (يوسف عوف، ولطفى عبد الحميد)، والتى ساهمت فى تخريج جيل كامل من الفنانين أمثال (الخواجة بيجو، أبولمعة، أمين الهنيدى، الدكتور شديد، نبيلة السيد، وبليغ حمدى الذى كان يتولى مهمة الغناء فى الفرقة)، وكانت تلك الفرقة هى صانعة البسمة الدائمة على وجوه المشاهدين فى مصر وفى الوطن العربى.

 

زار النجم محمد رمضان في مسرحيته الاخيرة
زار النجم محمد رمضان في مسرحيته الاخيرة

 

سمير خفاجي مع النجمة رجاء الجداوي
سمير خفاجي مع النجمة رجاء الجداوي

 

 

سمير خفاجي مع شريهان 3
سمير خفاجي مع شريهان 

 

 

سمير خفاجي والنجوم في عيد ميلاده
سمير خفاجي والنجوم في عيد ميلاده

 

سمير خفاجى لم يأت مثله فى المسرح منتج يكون فرقة مسرحية وتستمر ويخرج من عباءتها أجيال وأجيال من النجوم يكاد يكون قد أنتج لكل الفنانين بداية من فؤاد المهندس فى مسرحيته الرائعة "سيدتى الجميلة"، و"حواء الساعة 12" و"أنت فين وأنا فين"، كما أن هذا الرجل المسرحى هو الذى منح الفرصة فى البطولة المنفردة للنجم عادل إمام فى المسرح، فبعد مسرحية مدرسة المشاغبين فضل عادل إمام أن ينفصل عن مجموعة مدرسة المشاغبين ولا يقدم معهم مسرحية "العيال كبرت".

 

في منزله كان يجتمع النجوم ورجال الاعلام
في منزله كان يجتمع النجوم ورجال الاعلام

 

لبلبة تقل راسه في عيد ميلاده
لبلبة تقل راسه في عيد ميلاده

 

سمير خفاجى يكفى أن نذكر من روائع المسرحيات التى انتجها مسرحية "ريا وسكينة"، التى قدم فيها الفنانة شادية للمرة الأولى على المسرح، وقدم شريهان فى "شارع محمد على" التى قام ببطولتها كوكبة من النجوم على رأسهم النجم الراحل فريد شوقى، وظل عطاء هذا الرجل ممتد مع النجم عادل إمام وأنتج له كل مسرحياته حتى آخر مسرحية وهى "بودى جارد"، وبعدها تدهورت صحته وأصيب بشلل نصفى افقده النطق ولكنه كان حريصا على الظهور، وكان آخر ظهور له فى مسرحية "سلم نفسك" للمخرج خالد جلال.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - سيلينا جوميز مش مستقرة جسديا.. اعرف السبب