#اليوم السابع - #فن - المخرج السورى خالد عثمان يكشف تفاصيل فيلم "فى حب سوريا"

#اليوم السابع - #فن - المخرج السورى خالد عثمان يكشف تفاصيل فيلم "فى حب سوريا"
#اليوم السابع - #فن - المخرج السورى خالد عثمان يكشف تفاصيل فيلم "فى حب سوريا"

المخرج السورى خالد عثمان يكشف تفاصيل فيلم "فى حب سوريا"

قال المخرج السورى خالد عثمان إن فيلم "فى حب سوريا" ديكودراما طويل، 75 % من العمل"روائى" و25 % وثائقى، بمشاركة مجموعة كبيرة من النجوم السوريين، منهم أسماء كبيرة أهمها الفنانة منى واصف، مع إعطاء الفرصة لخريجى المعهد العالى للفنون المسرحية للمشاركة فى الفيلم.

وأوضح عثمان فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أن أحداث العمل مستوحاة من الواقع ومنسوجة بالخيال، أو كما وصفها "واقعة سحرية" ويقدم سوريا فى 4 مراحل، سوريا قبل الحرب ، وسوريا الحرب، وسوريا بعد الحرب، وسوريا المستقبل، لافتا إلى أن القائمين على العمل توجهوا لجهة كبيرة فى سوريا- رفض ذكر اسمها – وأعجبهم المشروع وسيقدمون له الدعم المعنوى.

وعن وجهة النظر التى يتبناها الفيلم، بالنظر إلى الصراع فى سوريا، أكد عثمان أن لكل شخصية فى العمل وجهة نظر مما يحدث، لذلك أعتبر "فى حب سوريا" مشروع وطنى بامتياز، لافتا إلى أن الفيلم فى مرحلة الكتابة، ويدور حول تيمة "الانتماء" وهو الانتماء إلى الأرض السورية دون أى أيدلوجيات، ويتضمن الشعب السورى بأطيافه كافة.

واختتم المخرج السورى خالد عثمان تصريحاته قائلا إنه يخطط لمشاركة الفيلم فى مهرجانات عربية ودولية، بالإضافة إلى عرضه فى دور العرض المصرية واللبنانية، لافتا إلى أن جزءا من إيراداته سيخصص لأبناء الشهداء وأسرهم.

يذكر أن المخرج السورى خالد عثمان، تخرج فى المعهد العالى للسينما فى مصر، وأخرج العديد من الأفلام القصيرة وفيلم طويل بعنوان "ثامن أيام الأسبوع" وشارك به فى مهرجان الإسكندرية فى دوبته الـ 32 ، وبعد تخرجه عاد إلى سوريا وأسس شركة إنتاج فنى وسينمائى.

  


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى