أخبار عاجلة
واشنطن تهدد المعارضة السورية بصدام مباشر -

#اليوم السابع - #فن - رامى جمال: حرصت على إرضاء أغلب الأذواق فى ألبوم "ليالينا"

رامى جمال: حرصت على إرضاء أغلب الأذواق فى ألبوم "ليالينا"

تعاونت في "تعيشي ليا" مع فريق عمل عالمي شارك في كابتن أمريكا وسندريلا و روبين هود وستار وور

احتل المطرب رامى جمال بألبومه الجديد "ليالينا"، ترتيب الألبومات الأكثر مبيعاً حيث وصل إلى المرتبة الأولى في سوق الألبومات، وذلك ضمن النجاحات الكبيرة التى استطاع أن يحققها الألبوم منذ طرحه.

ألبوم رامى جمال "ليالينا" ضم 17 أغنية وهم "مش كفاية"، و"هاخونك"، و"فووق"، و"مفيش منها"، و"راح لحاله"، و"لولا"، و"من كتير"، و"ماتظلمنيش"، و"دى العيون"، و"بحاول انساكى"، و"ربطتيني"، و"تعيش ليا"، و"جربت انساك"، و"النظرة الأولى"، و"انساها ليه"، و"متكلمناش" وتعاون جمال مع عدد كبير من الشعراء والملحنين فى ألبومه، منهم أيمن بهجت قمر، ونادر عبد الله، وبهاء الدين محمد، وأمير طعيمة، وتامر حسين، وتوما، ومدين، ومحمد يحيى، ونادر حمدي، وتميم، وطارق عبد الجابر  واحمد عبدالسلام، "اليوم السابع" حاورت رامي جمال للحديث عن ألبوم وعن عمله مع "إليسا" في ألبومها الأخير وإلي نص الحوار..

في البداية لماذا فضلت طرح ألبوم كامل في الوقت الذي يفضل البعض طرح أغاني سنجل فقط؟

من يفضلون طرح أغاني سنجل فقط هو في الغالب مطربين لا ينتمون الي شركات إنتاج ، إضافة الي أن الألبومات هي من تؤرخ للمطرب ولأغانيه ، برامج الراديو التي تبث ساعة مع نجم أو غيرها من البرامج إذا استمر الفنان علي طرح سنجل كل فترة لن تجد الإذاعات ما تبثه ولن يجد المطرب ما يغنيه في الحفلات لأن أي مطرب يقدم حفل غنائي لابد أن يكون لديه قائمة كبيرة من الأغنيات ليقدمها للجمهور بالحفل.

ولكن ألا تري أن الألبوم ضم عددا كبير من الأغنيات وصل الي 17 أغنية؟

لا أجد أن 17 عدد كبير علي الألبوم وعلي سبيل المثال مغني الراب ويز خليفة ألبومه كان 25 أغنية، ورابح صقر وصل أحد ألبوماته الي 32 أغنية وإليسا ألبومها الأخير 16 أغنية وفي النهاية زمن الألبوم بالكامل لا يتخطي زمن أغنية واحدة من أغنيات مطربي زمن الفن الجميل فألبومي حوالي 50 دقيقة، ويجب أن نعي أن ألبوماتي مثلا مع طرح كل واحد منهم نجد أن هناك أغنيات بـ "بتسمع" في وقتها وفي أوقات أخري تشتهر أغنيات ثانية من نفس الألبوم .

ولكن ألا تري أنه من الممكن أن يكون الألبوم صعب إنتاجيا خاصة وأنه يضم العديد من الأغنيات؟

الشركة المنتجة لألبومي لديها مبدأ وهو "المطرب يعمل اللي هو عايزه" وبالتالي تعطى لنا الحرية في الإختيار.

وفي ظل تحضيرك للألبوم كيف وجدت وقت للمشاركة بالتلحين في ألبوم إليسا؟

انظم أوقاتي جيدا وشاركت في ألبوم اليسا وأقدم أيضا ألحانا لميريام فارس لأنني استمتع بالتلحين ، ولم ألحن لنفسي في الألبوم غير 4 أغنيات فقط .

ما سر اختيارك لأغنية ليالينا لتكون هي عنوان الألبوم؟

اردت أن أخرج من تسمية ألبومات بأغنيات دراما وحرصت علي الإبتعاد عن الأسماء الفلسفية ، فاختارت اسم بسيط لأغنية خفيفة وبسيطة، وحرصت علي تقديم أغنيات ترضي جميع الأذواق.

0B3A0881
هل تعمدت أن تقدم صور الدعاية بشكل مبهج وجديد؟

 كنت حريصا علي ذلك والحمد لله خرج بشكل مبهج لأنه غير معقول أن أطرح الألبوم في صيف وأقدم شئ حزين.

هل وجدت صعوبة في التعاون مع فريق العمل خاصة وأن الألبوم يضمن كبار الشعراء والملحنين؟

بالعكس لم أجد صعوبة أبدا بحكم الصداقة والإخوة بيننا لم أقصد أحد منهم في شئ وخذلني جميعهم تعاوني معي ودعموا فكرة الألبوم.

 هل وجدت صعوبة في أختيار الاغنيات التي استقريت عليها للألبوم؟

لا ولكن هناك 7 أغنيات تم تنفيذها ولم أضمهم في الألبوم ومن الممكن أن اطرحهم "سنجل".

لماذا فضلت تصوير كليب "تعيش ليا" خارج مصر وهل ستطرح كليبات أخري الفترة المقبلة؟

لأن مخرج الكليب كريم نجيب عرض علي أعمال "روبي براينت" مدير تصوير الكليب والذي شارك في كابتن أمريكا وسندريلا و روبين هود و ستار وور وشارلوك وهولمز، إضافة الي أن إحضار كاميرا سعرها مليون دولار تحتاج لتأمين كبير وستكون في صعوبة لجلبها لمصر وبالتالي السفر أسهل وأوفر وأيضا كل الإمكانيات التي يحتاجها فريق العمل سيجدها،إضافة الي أن فريق العمل جعلني "افك" أمام الكاميرا وأثناء التصوير.

0B3A0920
هل من عاداتك أن تتوتر أمام الكاميرات؟

في العادي يكون لدي قلق مما سيظهر علي الشاشة ولكن مع فريق الكليب لم أكن متوترا أو قلقا كنت أسمع توجيهاتهم وأنا علي يقين بأن ما سيظهر علي الشاشة سيكون كما أريد وأفضل.

ألم تفكر في أن الظهور بفورمة وعضلات في أعمالك؟

"مش عايز أبقي فاندام" والأمر أختلف حاليا وبدأت دور الأزياء في العالم تستعين بأشخاص بجسم طبيعي ممشوق ولكن دون "نفخ" أو "حقن" للعضلات، كما أنني احب شكلي ووزني وخفضته من 86 الي 79 لأنني عندما سمعت نصائح البعض بزيادة وزني لم أحب شكلي.

ألم تفكر في العمل بمجال التمثيل في الفترة المقبلة؟

حاليا أن أركز في مشروعي كمطرب وعندما استطيع أن  اكسب جمهور الوطن العربي كله وقتها سأفكر في دخول عالم التمثيل.

تجمع أغنياتك ملايين المشاهدات علي اليوتيوب فهل تجده مقياس نجاح؟

الألبوم حتي الآن حقق ملايين مرات استماع علي سوند كلاود ، اليوتيوب أغلب الناس لديها باقة محدودة وبالتالي المشاهدات لا تكون قوية خاصة وأن جمهور خارج مصر ليس كبير ، إلا أنني بالطبع أفضل مقياس الشارع وهل الأغنيات وصلت للناس أم لا.

هل وضعت في إعتبارك طرح عدد من النجوم لألبوماتهم بنفس موسم الصيف؟

كان من المفترض أن يطرح الألبوم في وقت مبكر عن ذلك ولكن بسبب كأس العالم تأخر طرحه ولكن طرح العديد من الألبومات في موسم واحد فايدة للمستمع ولا يضر المطرب بالطبع.

طرحت كليبين من ألبوم "ليالينا" وهما "مفيش منها" و"تعيش ليا" فهل ستصور أغنيات أخري ؟

قمت بتصوير أغنية ثالثة وسأصور أغنية رابعة مع نفس المخرج وفي لندن أيضا.

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - سيلينا جوميز مش مستقرة جسديا.. اعرف السبب