#فيتو - #فن - تجليات صوفية يستضيف ممدوح عبد الجليل على موجات صوت العرب.. غدا

#فيتو - #فن - تجليات صوفية يستضيف ممدوح عبد الجليل على موجات صوت العرب.. غدا
#فيتو - #فن - تجليات صوفية يستضيف ممدوح عبد الجليل على موجات صوت العرب.. غدا

تجليات صوفية يستضيف ممدوح عبد الجليل على موجات صوت العرب.. غدا

الجمعة.. «فرقة الأنيس» في تجليات صوفية على «صوت العرب»

يقدم برنامج تجليات صوفية، غد السبت، حلقة جديدة على موجات إذاعة صوت العرب في الثانية إلا ربع صباح غد السبت، تقديم آمال علام.

تدور الحلقة الليلة حول الشيخ ممدوح عبد الجليل الذي بدأ قصته مع الإنشاد منذ صغره، إذ كان يحضر حلقات الذكر وهو في الثالثة عشرة من عمره، وكان الناس وقتها يطلبون منه تلاوة القرآن الكريم والإنشاد، ليظل حتى الخامسة عشرة من عمره يجوب المساجد الكبرى وحفلات الكبار، يقرأ القرآن الكريم، وينشد أشعار التراث والمتصوفة، وبعد أن تخصص في القراءات شارك في إحياء الأمسيات الدینیة مع المنشدين: سيد النقشبندى وطه الفشني ومحمد الفيومي.

وكان أول ابتهال قدمه الشیخ ممدوح عبد الجلیل في فجر العشرین من شهر دیسمبر عام 1977 بمسجد الإمام الحسين رضي الله عنه على الهواء مباشرة بعد اعتماده بالإذاعة، واكتشف الجميع عذوبة صوته، لكنه لم يفكر في احتراف الإنشاد وفجأة تغيرت حياة الشيخ «عبد الجليل» حينما عرضت عليه إحدى شركات إنتاج الشرائط الدينية إنتاج ألبومات له، وافق وبدأ التسجيل وبعد هذه الفترة تقدم للإذاعة، وتم اختياره كمبتهل ونجح، بعدها تطور الأمر إلى تلاوة القرآن الكريم والابتهالات والتواشيح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - الأردني أنور خليل عن مشاركته في مليحة: تجربة رائعة وفلسطين قضيتي الأولى
التالى #اليوم السابع - #فن - Aquaman and the Lost Kingdom يحقق 434 مليون دولار منذ ديسمبر 2023