أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #فن - صور.. بالتزامن مع المونديال تعرف على "لعيبة" كرة القدم فى السينما

صور.. بالتزامن مع المونديال تعرف على "لعيبة" كرة القدم فى السينما

يزخر تاريخ السينما المصرية بالعديد من الشخصيات التي لا تنسى، وربما بالتزامن مع المونديال ومشاركة المنتخب المصري في كأس العالم، يستحضر ذهننا بطبيعة الحال كل الشخصيات الكروية الخالدة التي جسدها نجوم الفن في مصر على شاشة السينما، ولعل من أشهر تلك الشخصيات هي شخصية "شحاتة أبو كف" والتي جسدها النجم الكبير الراحل نور الشريف في فيلم غريب في بيتي مع السندريلا سعاد حسني.

 العمل تدور أحداثه حول لاعب الكرة (شحاتة أبو كف) الذي يحترف الكرة في نادي وهو من سكان الصعيد، يقوم بتأجير شقة ولكن يقوم صاحبها بعملية نصب ببيع الشقه له ولسيدة أخرى في نفس الوقت ويضطر الطرفان للعيش في بيت واحد، وتعتبر شخصية شحاتة أبو كف من الشخصيات الخالدة في السينما ليس فقط في تاريخ نور الشريف وإنما في تاريخ السينما أيضا.

غريب فى بيتى
غريب فى بيتى

 

غريب فى بيتى
غريب فى بيتى

 

غريب فى بيتى
غريب فى بيتى

 

غريب فى بيتى
غريب فى بيتى

غريب فى بيتى
غريب فى بيتى

 

غريب فى بيتى
غريب فى بيتى

من أبرز الشخصيات الكروية أيضا هي شخصية زيزو والتي جسدها النجم محمد صبحي في فيلم أونكل زيزو حبيبي.. يعاني زيزو (محمد صبحي) من هزال جسده وضعف صحته بشكلٍ يثير سخرية جميع من حوله و يرغب زيزو في أن يصبح بطلًا رياضيًا ليكون مصدرًا لفخر ابن شقيقته سمير الذي يتخذ من خاله مثلًا أعلى.

يصاب سمير بصدمة نفسية شديدة عندما يشاهد خاله وهو يتلقى "علقة ساخنة" مما يفقده القدرة على الكلام والحركة بعد أن فقد الثقة في خاله. يحاول زيزو جاهدًا أن يصبح بطلًا قويًا ليساعد سمير على الشفاء، وفي هذه الأثناء تحدث لزيزو مفارقات كثيرة حيث يتناول عشبة سحرية تحوله الي بطل خارج ويصبح لاعب كرة قدم شهير.

أونكل زيزو حبيبى
أونكل زيزو حبيبى

 

أونكل زيزو حبيبى
أونكل زيزو حبيبى

 

أما آخر الشخصيات الكروية الشهيرة في الفترة الحديثة هو شخصية كابتن مصر محمد عادل إمام حيث يحقق لاعب كرة القدم كمال نجيب الشهير بـ الكونجو "محمد عادل إمام" ما كان يطمح له منذ زمن ، بأن يكون واحدًا من أبرز لاعبي كرة القدم في مصر ، لكن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن ، حيث يقوم بدهس أمين شرطة بالخطأ أثناء قيادته للسيارة ، مما ينتج عنه إصابة الأمين بعاهة مستديمة ، ليحكم على اللاعب بالسجن لمدة 3 سنوات ، لكن اليأس لا يعرف لشغفه طريقًا ، فيقرر أن يشكل داخل السجن فريقًا محترفًا لكرة القدم من زملائه المساجين .

كابتن مصر
كابتن مصر

 

كابتن مصر
كابتن مصر

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - فيديو.. دينا الشربينى ترقص على أغنية "أجمل عيون" فى حفل عمرو دياب