أخبار عاجلة
هبوط أرضى على طريق بلقاس - جمصه -

#اليوم السابع - #فن - بعد أنتونى هوبكنز.. أعمال فنية استهدفت شخصية " البابا" وتفاصيل حياته

بعد أنتونى هوبكنز.. أعمال فنية استهدفت شخصية " البابا" وتفاصيل حياته

ADTECH;loc=300


كتبت : رانيا علوى

تحول  الممثل الأسطوري أنتوني هوبكنز للزعيم السابق للكنيسة الكاثوليكية ، البابا بنديكت ، وذلك من أجل تجسيد  دوره في فيلم لـ " Netflix " ، حيث ظهر النجم الشهير مرتديا ملابس ذات اللون الأبيض وصليب ذهبي كبير حول عنقه  .

من كواليس التصوير (2)

 

ظهر النجم البالغ من العمر 80 عاماً وهو يصور أحد المشاهد، حيث كان يخرج من سيارة مرسيدس باللون الأسود، وما لفت الأنظار هو تصميم ملابس هوبكنز البيضاء والإكسسوارات بالطريقة نفسها التى كان عليها الزعيم السابق للكنيسة الكاثوليكية، الذى انتخب في عام 2005 بعد وفاة البابا  يوحنا بولس الثاني، ويكشف أسرار انتخابه.

ورغم تقديم عدد من النجوم لأعمال تتحدث عن شخصية الـ " البابا " إلا أنه من المؤكد أن أنتوني سيكون قادر علي التميز وعدم مقارنته بأي نجم قدم هذه الشخصية .

من كواليس التصوير (1)
 

ومن أبرز الأعمال التي تناولت شخصية الـ " البابا " فيلم " Pope John Paul II " الذي أنتج عام 1984 ، والعمل يرتكز علي قصة حياة يوحنا بولس الثاني منذ أيامه الأولى كناشط في بولندا حتى وصوله إلى منصب البابا ، وكان الفيلم أول ظهور لألبرت فيني في التلفزيون الأمريكي .

وفيلم " Francis: Pray for Me " أرجنتيني  انتاج 2015 ، بطولة داريو جراندينيتي   جسد دور البابا فرنسيس ، و العمل يستند علي كتاب " Pope Francis: Life and Revolution " ،  و يلقي نظرة على حياة خورخي ماريو بيرجوجليو ، تشكل أيام طفولته المبكرة في الأرجنتين ليصبح البابا فرنسيس.

Paul VI The Pope in the Tempest

أما الفيلم التليفزيونى الايطالى " Paul VI: The Pope in the Tempest "   الذى انتج عام 2008 من إخراج فابريزيو كوستا،  تناول    حياة البابا  بولس السادس ، و العمل من بطولة فابريزيو جيفوني و مورو مارينو و اخراج فابريزيو كوستا .

ومن بين الأفلام ايضا  " The Young Pope "  والذي قام بتأليفه و اخراجه باولو سورنتينو ، و قام  ببطولته جود لو ، و تدور أحداثه حول بداية البابوية من ليني بيلاردو أول بابا أمريكى في التاريخ،و شارك جود لو فى بطولة العمل عدد من أهم و اشهر النجوم من ابرزهم ديان كيتون و سيلفيو اورلاندو و غيرهم.

ومن الافلام الخيالية حول البابا ، فيلم " Pope Joan " الذي عرض عام 2009 هو فيلم ملحمي دولي من إنتاج بيرند آيشينجر امرأة من أصل إنجليزي ولدت في مدينة إنجلهايم الألمانية في القرن التاسع تتنكر في صورة رجل وترتفع في صفوف الفاتيكان، و الفيلم  من إخراج  الالماني Sönke Wortmann ، و الفيلم شارك في بطولته عدد كبير من النجوم من ابرزهم جوانا ووكاليك و ديفيد وينهام و جون جودمان و غيرهم .

Pope John Paul II
Pope John Paul II

 

The Young Pope
The Young Pope

 

جود لو
جود لو
Pope Joan (1)

 

Pope Joan (2)

 

بوستر الفيلم

 


ADTECH;loc=300

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - فيديو.. دينا الشربينى ترقص على أغنية "أجمل عيون" فى حفل عمرو دياب