اخبار الفن نيللي كريم وصبا مبارك في ورشة Screen Buzz بالأردن

اخبار الفن نيللي كريم وصبا مبارك في ورشة Screen Buzz بالأردن
اخبار الفن نيللي كريم وصبا مبارك في ورشة Screen Buzz بالأردن

نيللي كريم وصبا مبارك في ورشة Screen Buzz بالأردن

محرر FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الثلاثاء ، 1 مايو 2018 - 15:27 01/05/2018 15:27:35

شاركت نيللي كريم وصبا مبارك في حفل استقبال دشنته منظمة AAM بالشراكة مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بمناسبة اطلاق أولى نسخ سلسلة ورش Screen Buzz الاحترافية.

اقيم الحفل بالعاصمة الأردنية عمّان، وتوفر الورش فرصة احتكاك مباشر بين مجموعة من خبراء صناعة الترفيه في هوليوود مع مواهب مختارة في صناعة الترفيه الدرامي التلفزيوني والسينمائي في مجالات الكتابة والإخراج والإنتاج في العالم العربي.

شهد الحفل حضور الأميرة ريم علي وصبا مبارك من بين أعضاء مجلس AAM الاستشاري لمنطقة الشرق الأوسط في العالم العربي، وآرون لوبل مؤسس ورئيس AAM، مع نيللي كريم، وعدد من نجوم صناعة السينما والإعلام والمجتمع في الأردن.

أعربت الأميرة ريم علي، عضو في مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، عن سرورها لشراكة الهيئة مع سلسلة ورشات Screen Buzz وقالت: "آمل أن يبرز العديد من رواة القصص إثر هذه الجهود وأن يستخدم المشاركون في الورشة مواهبهم كي ألا يكونوا مشاهدين سلبيين فقط بل أن ينشطوا في أيضا في استحداث محتوى جديد".

وعن غايات Screen Buzz الاجتماعية تحدث آرون لوبل قائلاً "من خلال Screen Buzz نتعامل مع الموهبة وقصص تحمل غاية أوسع، وهي تطور المجتمع في الأردن والعالم العربي والعالم كله. اعتقد أنه هناك فرصة هائلة لإنجاز هذا. نعرف أن المنطقة تحمل كماً لا يُصدّق من القصص التي تنتظر تلاوتها، ودور خبراء هوليوود الموهوبين هو دعم وتقوية هذه القصص".

وعبرت صبا مبارك خلال خطابها عن حماسها لكون الأردن أول محطة لسلسلة ورشات Screen Buzz قائلة "أنا متحمسة جدًا لكون الأردن أولى محطات ورش Screen Buzz، وأعتقد أن السنوات العشر الماضية شهدت جهوداً ضخمة من قِبل الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومواهب أردنية ساهمت في أن تكون الأردن أحد أهم مواقع تصوير الأفلام والمسلسلات دولياً، والذي شجع المزيد من المواهب المحلية للظهور على الساحة الدولية". كما وجهت الشكر لسمو الأميرة ريم علي لدعمها المتواصل للمواهب المحلية وصناعة السينما والتلفزيون في الأردن وكذلك للهيئة الملكية الأردنية للأفلام لشراكتها في المشروع.

فيما قالت نيللي كريم: Screen Buzz فرصة هامة للعديد من المواهب المحلية لأنها تفسح لهم المجال لمقابلة أشخاص كانت أقصى معرفتهم بهم من خلال شاشات التلفزيون والأخبار، لكن الآن يمكنهم مقابلتهم وجهاً لوجه والحوار معهم لفهم أصول صناعة السينما والتلفزيون وأصول الكتابة أو التمثيل أو الإخراج، وهو أمر هام لا يُعوض. أنا سعيدة بكوني حاضرة في هذا الحدث وأن مصر ستكون من ضمن المحطات التي ستقام فيها الورش".

الورشة التي تجري فعالياتها حالياً في عمان هي الأولى ضمن سلسلة ستنتقل تباعاً إلى عدة مدن عربية، حيث تعمل سلسلة ورشات Screen Buzz خلال عام 2018 على شحذ مهارات كتاب السيناريو من العالم العربي، بينما تركز ورشة عمّان على حرفيات الكتابة التلفزيونية ، من خلال احتكاك أصحاب المشاريع مع ثلاثة من خبراء صناعة المسلسلات في هوليوود سبق لهم تحقيق نجاحات عالمية، وهم: المنتجة ليندزي جوفمان والكاتب والمنتج مارك جوفمانWing والكاتب والمنتج دانييل ناف.

اقرأ أيضا

مسلسل Lost in Space عندما تتحول مغامرة رائدة إلى عمل مستهلك

مسلسل Lost in Space عندما تتحول مغامرة رائدة إلى عمل مستهلك

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.

comments powered by

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى