أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #فن - ملحم زين: غياب الأغانى المصرية عن أرشيفى نقطة ضعف

#اليوم السابع - #فن - ملحم زين: غياب الأغانى المصرية عن أرشيفى نقطة ضعف
#اليوم السابع - #فن - ملحم زين: غياب الأغانى المصرية عن أرشيفى نقطة ضعف

ملحم زين: غياب الأغانى المصرية عن أرشيفى نقطة ضعف

طابا على الكشوطى

قال المطرب اللبنانى ملحم زين إن رسالته التى يود توجيهها على هامش إحياء حفل مهرجان طابا للأغنية والذى يتزامن مع أعياد الربيع "أن مصر آمنة وستظل كذلك"، مضيفا : "مصر هى الشقيقة الكبرى وأذا كانت مصر بخير إذا فالعالم العربى كله بخير".

 

وأضاف ملحم زين: "الحمد لله الانتخابات المصرية انتهت بأمان وعلى خير مثل والنتيجة جاءت مثلما أرادت مصر وشعبها"، مؤكدا أنه لا يعترف بالحدود بين البلدان وأنه سيظل يحضر إلى مصر وينشر الفرح والبهجة والغناء فيها".

 

وعن غيابه عن حفلات قال ملحم زين أنه "مقصر مع المصريين"، مشيرا إلى أنه غنى على مسرح دار الأوبرا المصرية أكثر من مرة وكانت حفلات ناجحة جدا لكنه اعترف أن عدم تقديمه لأغنيات باللهجة المصرية هو السر وراء عدم تقديم حفلات فى مصر خاصة أن أغنياته لا توجد فيها إلا أغنية مصرية واحدة واعدا جمهوره فى مصر بتقديم العديد من الأغنيات المصرية وأن تكون هى محطته القادمة خاصة وأنه "على قديمه" على حد تعبيره ولا يحب التعامل مع الملحنين والشعراء من خلال "الواتساب" أو وسائل التواصل الاجتماعى معترفا بأن غياب الأغانى المصرية عن أرشيفه نقطة ضعف.

 

وعن طقوسه قبل الصعود إلى خشبة المسرح، قال ملحم زين إنه لا يوجد لديه طقوس معينة وإنما يحاول قدر الإمكان أن يكون "رايق"، و"ده المهم" خاصة وأنه قبل حفلاته يكون تحت ضغط عصبى كبير.

 

وعن حرصه على عدم تغيير من شكله أو السير وراء الموضة خاصة فى شكله الثابت والذى لم يتغير منذ احترافه الطرب، قال زين أن الساحة الغنائية مقسمة ما بين مطرب ونجم مؤكدا أنه لا يشعر بأنه يجب عليه أن يقوم بصبغ شعره أو قص معدته لتغير شكله أو السير وراء الموضة، مشيرا إلى أنه يرى أن الجمهور أحبه منذ 15 سنة ولا يزال يحبه بالشكل الذى ظهر عليه وبالتالى لا يجد ضرورة للقيام بتغير شكله.

 

 وكان المطرب ملحم زين كشف خلال المؤتمر الصحفى الذى أقيم قبل حفله بطابا عن قصة اغنية "ضلى اضحكى" حيث قال انها تعود لشقيقة كاتب كلماتها والتى رحلت بسبب السرطان، حيث أوضح أن شقيقته بكت بعد علمها بإصابتها بالمرض فكتب كلماتها وغناها.

 

وأكد أنه لا يوجد خلاف بينه وبين كاظم الساهر بسبب اغنية "العدل ياحبيبتى" مضيفا " الأغنية من الأساس اغنية كاظم وألحانه وقمت بغنائها إلا أن شاعر الأغنية أسعد الغريرى أعلن رفضه تقديم الأغنية بصوتى وهذه هى كل الحكاية لكن لا يوجد خلافات بيننا فهو صديق وأخ كبير".

 

مهرجان طابا للأغنية أقيم فى الفترة من 5 إلى 7 أبريل وشهد لأول مرة إحياء النجم الكبير جورج وسوف "أبو وديع" واحدة من أهم حفلات المهرجان، وذلك رغم الحالة الصحية التى يمر بها وهى الحالة الصحية الصعبة ولكن يبدو أن حبه لمصر ودعمه للسياحة وتحديدا فى طابا بجنوب سيناء هو الدافع الأساسى وراء موافقة سلطان الطرب على الحضور لمصر لإحياء مهرجان طابا للأغنية الذى يتزامن مع أعياد الربيع.

 

ويعتبر مهرجان طابا للأغنية هو الأضخم فى جنوب سيناء حيث ضم المهرجان أيضا شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، حيث تأتى مشاركة نجوى كرم فى المهرجان بعد غياب 8 سنوات عن إحياء حفلات عامة فى مصر وتعتبر المرة الأولى لها ضمن فعاليات المهرجان فى طابا، وذلك بعد مشاركتها فى منتدى الإعلام العربى فى دبى.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - أحمد آدم : الفن بعد كورونا هيتيغر وهيركز على الجانب الإنسانى من حياتنا