أخبار عاجلة
ضبط 3 هاربين من أحكام بالمؤبد فى حملة ببنها -

#فيتو - #فن - ورش «الدولي للمسرح الشبابي» تواصل تدريباتها للمواهب الشابة

#فيتو - #فن - ورش «الدولي للمسرح الشبابي» تواصل تدريباتها للمواهب الشابة
#فيتو - #فن - ورش «الدولي للمسرح الشبابي» تواصل تدريباتها للمواهب الشابة

ورش «الدولي للمسرح الشبابي» تواصل تدريباتها للمواهب الشابة

يواصل مدربو الورش المسرحية بمهرجان الدولي للمسرح الشبابي تدريباتهم النظرية والعملية للشباب من جميع محافظات مصر ليكتسبوا خبرات المدربين المتخصصين في فنون المسرح المختلفة وخلال جولة ميدانية على تلك الورش شاهدنا ورشة تقدمها المخرجة سما إبراهيم وهي ورشة "فن البانتومايم"، والتي تحدثت في بدايتها عن فلسفه هذا الفن وكيفية اكتساب مهارات المايم والتفكير الإبداعى من خلال المايم والتقنيات للمساعدة على الإبداع وتبدأ اليوم الجانب العملي أكثر.

ورشة "الإخراج" للمخرج عبد الفتاح ديورى وهي تختص بشأن تكنيك الإخراج ومدارس الإخراج المختلفة، وكيف أن يضع الممثل نفسه في مكان المخرج، وكانت أولى المحاضرات بمثابة جلسة تحضيرية لإعداد ذهن الممثل وتمهيده بشكل عام وتضمنت عددًا من المشاهد الارتجالية للطلاب.

من أكثر الورش إقبالا وأهمية ورشة فن الرقص العاصر للفنانة كريمة بدير وهي ورشة تختص بالتكوين الحركى وكيف يكون للراقص حركة جسدية من خلال حركات الطبيعية اليومية للإنسان والتي تعتمد بشكل أساسى على مفهوم الحركة والإعداد لها.

وتستمر أيضًا اليوم ورشة "إيقاع الجسد" للفنانة نوال ضيف والتي تقوم على الأداء الحركى للممثل وكيفية استخدام جسده في التمثيل والارتجال وقامت من خلالها بعمل عدد من التمرينات الجسدية كنوع من أنواع تحفيز الجسد بشكل مبدئي وتمثيل عدد من المشاهد الارتجالية.

ويواصل المخرج شادى الدالى ورشته التي اتخذ لها عنوان "صناعة المسرح"، والتي تضمنت كيفية صناعة الممثل وتعريفه بشكل عام وما الفرق بين صانع التمثيل والمخرج وطرحت الورشة عدد من الأسئلة من أهمها كيف يبدأ الممثل من اللا شيء لعمل صورة وعمل فنى من الممكن أن تقدم أمام الجمهور، وقام الطلاب بعدد من التمارين العملية كتمرين الثقة بالنفس، والتوتر مع طلاب الورشة.

كما تضمت ورشة "الممثل ونظيره" للمخرج التونسي المعز الأقديرى والتي تدرب الفنان على أن يتصور الصور الخيالية من خلال العقل الباطن وانقسام الفنان إلى ثلاثة أنماط، وانتهت الورشة بعمل تدريب عملى بعنوان "كيف تتعامل مع عقلك الباطن؟".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار الفن بالفيديو- جوزيف عطية يزور سيرين عبد النور.. هذا ما حدث عندما حمل ابنها
التالى #اليوم السابع - #فن - هنيدى والكدوانى يلتقيان أثناء تسجيل مسلسلاتهما الإذاعية