#فيتو - #فن - توفيق عكاشة يكشف التفاصيل الكاملة لانطلاق «الفراعين الجديدة»

#فيتو - #فن - توفيق عكاشة يكشف التفاصيل الكاملة لانطلاق «الفراعين الجديدة»
#فيتو - #فن - توفيق عكاشة يكشف التفاصيل الكاملة لانطلاق «الفراعين الجديدة»

توفيق عكاشة يكشف التفاصيل الكاملة لانطلاق «الفراعين الجديدة»

16 أبريل الحكم في طعن «عكاشة» على غلق قناة الفراعين

كشف الإعلامي توفيق عكاشة، العضو المنتدب بالوكالة لقناة الفراعين الفضائية، تفاصيل عودة المحطة مجددا بعد غياب طويل تجاوز العامين.

وقال عكاشة، في بيان أصدره عز الأطروش، مدير برامج القناة، مساء اليوم: إن قناة الفراعين ستخرج للنور بشكل جديد، وستحمل رسالة الإعلام التنموي الذي يستهدف تنمية المجتمع اقتصاديا واجتماعيا.

وأكد «عكاشة» أن الرئيس عبد الفتاح السيسي في فترة ولايته الأولى انتهج سياسة إنشاء البنية الأساسية والتحتية وتوسع فيها لكى تخدم المرحلة الثانية وهى مرحلة الانطلاق الاستثمارى والاقتصادى وتبنى منهجا سياسيا واقتصاديا يستهدف المواطن المصرى البسيط، ويستهدف كذلك رفع المعاناة عن الطبقة البسيطة والمتوسطة، من خلال الاعتماد على الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وأن تعود القرية المصرية كما كانت قرية منتجة، وكذلك التوسع الزراعي الذي يعتمد فلسفة العلوم الزراعية الحديثة، مما يتطلب أن تتواكب تلك الفلسفة مع إعلام يتبنى رسالة الإعلام التنموى.

وأشار إلى أن النهضة التي ستشهدها مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فترة ولايته الثانية ستكون نهضة كبرى، وأن مصر تسير على نهج التجربة الماليزية، مؤكدا أن نجاح التجربة رهن استيعاب الشعب المصرى لهذا الأمر، وأن تكون هناك جسور من الثقة بين الشعب وقيادته، وهذه مهمة قناة الفراعين الفضائية خلال الفترة المقبلة.

وذكر عكاشة أن تنمية سيناء ستكون عملية كبرى في مشروع استثمارى ضخم يشهد تدفق الأموال العربية على هذه المشروعات، مما يتطلب وجود برنامج متخصص يتبنى إعلاما تنمويا وهو ما وفرته القناة فعليا.

وقال عكاشة أن المفاوضات حول تسوية الأوضاع المالية للقناة مازالت مستمرة وأن الطلب الذي تقدمت به القناة لأسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي ما زال قيد البحث والدراسة.

وأضاف أن إدارة القناة اعتمدت خمس برامج رئيسية هي «مصر اليوم - وعايز حقي – وبالعبري الصريح- وقلب العرب- ولكل الناس».

وتابع أن القناة من حيث الشكل ستعود كما تعود عليها المصريون وأن التغيير سوف يكون في محتوى الرسالة فقط.

وأكد عكاشة أن رسالة الإعلام التنموي رسالة صعبة جدا وتتطلب إعلاميين مهنيين شديدي الثقافة وتم تدريبهم على هذا النهج من الإعلام، مختتمًا حديثه بالتأكيد على أن الفراعين مدرسة قادرة على أن تقدم كافة الرسائل الإعلامية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى