#اليوم السابع - #فن - هاشتاج "مى تو" نجم السينمائى

#اليوم السابع - #فن - هاشتاج "مى تو" نجم السينمائى
#اليوم السابع - #فن - هاشتاج "مى تو" نجم مهرجان برلين السينمائى

هاشتاج "مى تو" نجم السينمائى


وكالات

قال ديتر كوسليك مدير السينمائى إن المهرجان سيتناول فى دورته هذا العام الاعتداءات الجنسية والتمييز والانتهاكات فى جلسة نقاش وندوة وغرفة مشورة آمنة للضيوف، ويفتتح المهرجان دورته الثامنة والستين فى 15 فبراير حيث ستعرض أفلام تتناول قضايا اجتماعية وسياسية هامة.

ويعكس تركيز المهرجان نقاشا بشأن التحرش الجنسى أثارته حركة (#مى تو) على وسائل التواصل الاجتماعى. وكان عشرات من كبار الشخصيات فى صناعة السينما والسياسة وقطاعى الترفيه والأعمال أقيلوا أو استقالوا من أعمالهم بعد مزاعم بإساءة استغلال السلطة.

وقال كوسليك "نعتقد أن الأحداث الثقافية مثل هذه تشكل منصة لبحث هذا (الموضوع) ونحن فى خضم هذا النقاش"، وأضاف أمس الثلاثاء أنه يمكن للضيوف الحديث فى ركن المشورة عن تجاربهم مع التمييز أو الانتهاكات الجنسية.

وقال إنه لن يتم وضع زى محدد يجب الالتزام به على غرار ما حدث فى حفل جوائز جولدن جلوب الشهر الماضى عندما قررت الكثير من النجمات ارتداء اللون الأسود تضامنا مع ضحايا التحرش فى هوليوود، وتابع "أطلب من كل امرأة ارتداء ما تريده... لم نضع قط زيا لمهرجان برلين".

ومن بين المواضيع الأخرى التى سيتناولها المهرجان النوع والعرق والانتماء المحلى والعمر والإعاقة والهوية الجنسية والتنوع الدينى. كما أن الهجرة التى كانت موضوع المهرجان فى عام 2016، عندما تزامن المهرجان مع أزمة الهجرة إلى أوروبا، ستظل حاضرة العام الحالى وسيتم تناولها من زاوية جديدة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #فن - 10 أفلام عالمية يصعب مشاهدتها لقساوة ما تعرضه (فيديو)
التالى #اليوم السابع - #فن - الديكورات والملابس سبب تأجيل بدء تصوير مسلسل "الضاحك الباكى"