أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #فن - فى ذكرى ميلاده.. شاهد أشهر إفيه للفنان صفا الجميل تميمة حظ الفنانين

#اليوم السابع - #فن - فى ذكرى ميلاده.. شاهد أشهر إفيه للفنان صفا الجميل تميمة حظ الفنانين
#اليوم السابع - #فن - فى ذكرى ميلاده.. شاهد أشهر إفيه للفنان صفا الجميل تميمة حظ الفنانين

فى ذكرى ميلاده.. شاهد أشهر إفيه للفنان صفا الجميل تميمة حظ الفنانين


كتب : جمال عبد الناصر

اليوم 7 فبراير يتزامن مع ذكرى ميلاد الفنان صفا الجميل أحد الوجوه الفنية المميزة والذي كان تميمة الحظ لكل الفنانين، وبرغم أنه كان يظهر في مشاهد صغيرة وثانوية الا انه وجه معروف لكل المشاهدين، خاصة الإفيه الشهير له في فيلم " سلامة في خير " مع الفنان نجيب الريحاني حينما كان يغني قائلا : محببا .

اسمه الحقيقي لمن لا يعرفه صفا الدين محمد وشهرته ” صفا الجميل ” ، ولد في 7 فبراير عام 1907 ، اكتشفه الفنان محمد عبد الوهاب وقدمه لأول مره في فيلم دموع الحب عام 1935 ، ولكن موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب ارتبط بصفا الجميل ليس لأنه ممثل ساعد في اكتشافه وتقديمه للجمهور، بل إن محمد عبد الوهاب كان يعتبر صفا الجميل تميمة الحظ والتفاؤل بالنسبة له .

أحب صفا الفنانة ليلي مراد وأراد وتمنى أن يتزوجها، فليلى كانت تعامله معاملة رقيقة وتحنو عليه، وكانت تجالسه في فترات الراحة بين المشهد والآخر أثناء التصوير وتحكي له عن أحلامها وأفكارها وتطلب منه أن يحكي عن نفسه وأراد صفا أن يتقدم إليها ويطلبها للزواج، ولكنه خاف أن ترفضه فظل يحبها دون أن يصارحها بحبه لها.

وحول مشاركات وإسهامات الفنان صفا الجميل في السينما فقد شارك صفا في 29 ظهورا في 29 فيلم أولهم كان دموع الحب عام 1935 و آخرهم كان فيلم مطلوب أرملة عام 1965 ، ولكن أكبر وأشهر أدواره هو دوره في فيلم “شباك حبيبي ” عام 1951 وهو الفيلم الذي أخد منه شهرته بعد أن مثل شخصية ” نوفل أفندي”، ومن أشهر جمله في السينما المصرية ( شرف البنت زي عود الكبريت ) وتوفي صفا الجميل في 27 يونيو عام 1966 بعد أن أصبح واحدا من اشهر وجوه السينما المصرية وتميمة الحظ لعمالقة السينما والفن.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - فى Global Citizen Festival.. كاردى بى تحيى أول حفل بعد إنجابها طفلتها