أخبار عاجلة
نائب عمدة «موسكو» يزور هيئة تطوير الرياض -

#اليوم السابع - #فن - مهرجان أيام قرطاج السينمائية يعلن عن موعد دورته الجديدة عام 2018

#اليوم السابع - #فن - مهرجان أيام قرطاج السينمائية يعلن عن موعد دورته الجديدة عام 2018
#اليوم السابع - #فن - مهرجان أيام قرطاج السينمائية يعلن عن موعد دورته الجديدة عام 2018

مهرجان أيام قرطاج السينمائية يعلن عن موعد دورته الجديدة عام 2018


كتب جمال عبد الناصر

أعلن مهرجان أيام قرطاج السينمائية عن موعد انطلاق فى دورته المقبلة والتى تحمل رقم 29، وحدد مدير المهرجان المنتج السينمائى الكبير نجيب عياد يوم 3 نوفمبر عام 2018 كبداية لانطلاق المهرجان وحفل الافتتاح، على أن يكون الختام يوم 10 من نفس الشهر.

 

يذكر أن الدورة السابقة من عمر هذا المهرجان السينمائى، المهتم بالبعد العربى والأفريقى معا فى السينما، كانت مصر قد حصدت من خلاله جائزتين، وتم تكريم اسم الناقد السينمائى الكبير المصرى الراحل سمير فريد، وكانت المخرجة كاملة أبو ذكرى أحد أعضاء لجنة تحكيم المهرجان فى مسابقته الرسمية، ويرأس الدورة القادمة من عمر المهرجان وللسنة الثانية على التوالى المنتج السينمائى الكبير نجيب عياد.

 

ويحتوى البرنامج الرسمى لأيام قرطاج السينمائية على المسابقة الرسمية، وأهم جوائزها التانيت الذهبى، وعلى قسم للبانوراما مفتوح للأفلام العربية والأفريقية، وأقسام أخرى منها "القسم الدولى" وهو مفتوح لأحدث الأفلام الضخمة مهما كان مصدرها، وقسم "تكريم" لسينما إحدى الدول المشاركة أو لإحدى الشخصيات السينمائية الشهيرة. هناك أيضا "ورشة المشاريع" وترمى إلى تنمية مشاريع الأفلام الأفريقية والعربية بتمكينها من "دعم للسيناريو"، وقسم مسابقة فيديو للأشرطة الطويلة والقصيرة، مع المحافظة على الطابع الأفريقى والعربى.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - فيديو.. إليسا تتعرض للإغماء خلال حفلها بالقرية العالمية فى دبى
التالى اخبار الفن عبد الكريم عبد الرحمن يسجل أغنية "ذايب بحبك" لطرحها بعيد الحب