أخبار عاجلة
«مدني تبوك» ينقذ مواطناً علق في جبال الديسة -

#اليوم السابع - #فن - نقابة السينمائيين تطلق مبادرة لإنشاء لجنة تنسيقية للمهرجانات السينمائية المصرية

#اليوم السابع - #فن - نقابة السينمائيين تطلق مبادرة لإنشاء لجنة تنسيقية للمهرجانات السينمائية المصرية
#اليوم السابع - #فن - نقابة السينمائيين تطلق مبادرة لإنشاء لجنة تنسيقية للمهرجانات السينمائية المصرية

نقابة السينمائيين تطلق مبادرة لإنشاء لجنة تنسيقية للمهرجانات السينمائية المصرية


أ ش أ

أطلقت نقابة السينمائيين، بالتنسيق مع مستشار وزير الثقافة لشئون السينما، مبادرة لتشكيل "لجنة تنسيقية" تجمع كافة المهرجانات السينمائية المصرية، وذلك في إطار الدور الذي تقوم به نقابة السينمائيين برئاسة المخرج مسعد فودة لدعم وتشجيع المهرجانات السينمائية المصرية والتنسيق فيما بينها ومحاولاتها الدائمة إيجاد الحلول لكل ما يواجه هذه المهرجانات من تحديات آنية ومستقبلية .

وتضم اللجنة التنسيقية للمهرجانات السينمائية المصرية: المخرج مسعد فودة- نقيب السينمائيين ورئيس اتحاد الفنانين العرب، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما ورئيس المركز القومي للسينما (المنظم لمهرجان الاسماعيلية) والمخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية ورئيس اللجنة العليا للمهرجانات والناقد الأمير أباظة رئيس مهرجان الاسكندرية السينمائي والسيناريست محمد عبد الخالق رئيس مهرجان أسوان لأفلام المرأة،ومدير التصوير وديد شكري المدير التنفيذي لمهرجان السينمائي ،والكاتب الصحفي حسن أيو العلا مدير مهرجان اسوان لافلام المرأة،والمخرج أمير رمسيس المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي،والمخرج عبد الحكيم التونسي عضو مجلس إدارة نقابة السينمائيين، واختارت اللجنة التنسيقية الكاتب الصحفي محمد قناوي،متحدثا رسميا باسم اللجنة.

 

وعقدت اللجنة التنسيقية، الاجتماع الأول بمقر نقابة السينمائيين بوسط ، وذكرت في بيان لها ، أنه:"بناء على مجموعة من المشاورات والتواصل الذى تم خلال الفترة الأخيرة ما بين عدد من مسئولى المهرجانات السينمائية المصرية.. تقرر إطلاق مبادرة لنقابة المهن السينمائية بالتنسيق مع السيد مستشار وزير الثقافة لشئون السينما لتكوين لجنة تنسيقية تجمع كافة المهرجانات السينمائية المصرية بلا استثناء، لإرساء قواعد تنظم عملها فى مسعي لإيجاد الحلول الناجعة لكل ما يواجه هذه المهرجانات من تحديات آنية ومستقبلية.. فى سياق إدراك المجتمعين للتباين الكبير الحادث بين هذه المهرجانت جغرافياً ونوعياً .. الأمر الذى يمكن أن يخلق بين المهرجانات المصرية جميعاً وحدة تتكامل عناصرها لتشكل معأً الصورة العامة للسينما المصرية صناعة وفنا " .

 

وأضاف البيان:"كما تضيف لهذه الحالة زخما يؤكد على عمق التجربة المصرية ويعمل على تطويرها بالقدر المتوفر من إمكانات لدي مؤسسات الدولة ممثلة فى وزارة الثقافة .. وما تسعي له تلك المبادرة من جذب مؤسسات المجتمع المدني لتشارك بفاعلية فى دعم هذه المهرجانات .. وفاء بدورها المنشود فى دعم ومساندة الدولة .. وهى الراعي الأكبر لكل هذه التداعيات والتظاهرات الفنية .. التى من شأنها أن تشارك فى تشكيل الوجه الحقيقي للثقافة المصرية .. وكذلك حتى تقوم بالتنسيق التام مع وزارة الثقافة ممثلة فى المركز القومي للسينما الذى بادر بتقديم كل ما يمتلكه من إمكانات ومعدات وسبل دعم لوجيستى ومالى .. فى إطار التعاون المقترح بين هذه المهرجانات .. سعياً لجعل هذا التجمع بمثابة واجهة للمهرجانات المصرية .. يعمل على تطوير صورتها وأوضاعها محلياً ودولياً. وعليه إتفق جميع مسئولى المهرجانات المصرية كافة وبلا استثناء على تشكيل لجنة للعمل على تحقيق كل ماسبق وتخطيط سبل تنفيذه".

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #فن - منى ممدوح تشارك أكرم حسني في «الوصية» (صور)
التالى #اليوم السابع - #فن - الديكورات والملابس سبب تأجيل بدء تصوير مسلسل "الضاحك الباكى"