أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #فن - دانيال داى لويس يختم حياته الفنية على مسرح الأوسكار

#اليوم السابع - #فن - دانيال داى لويس يختم حياته الفنية على مسرح الأوسكار
#اليوم السابع - #فن - دانيال داى لويس يختم حياته الفنية على مسرح الأوسكار

دانيال داى لويس يختم حياته الفنية على مسرح الأوسكار


كتب شيماء عبد المنعم

لم يعرف النجم العالمى دانيال داى لويس أن آخر أعماله "Phantom Thread"، سيمكنه من الترشيح للأوسكار للمرة الثالثة، حيث أعلن النجم الاعتزال فى يونيو الماضى، رغم أنه ما زال فى أزهى فتراته الإبداعية والفنية، لكنه قرر أن يترك كل ذلك وراء ظهره ويعيش بعيدًا عن الأضواء لتشاء الأقدار أن ينهى حياته الفنية بترشيح جديد للأوسكار وهى الجائزة الأهم والأشهر وسط جوائز السينما العالمي، ليضيف إنجازًا جديدًا فى مسيرته الفنية حيث إنه أول ممثل فى تاريخ جوائز الأوسكار يفوز بجائزة الأوسكارلأفضل ممثل بدور رئيسى 3 مرات.

ودانيال داى لويس ترشح للأوسكار خلال حياته المهنة 6 مرات، وحصل على الجائزة 3 مرات، وإذا حالفه الحظ وكان أداؤه فى فيلم "Phantom Thread" الأعظم بين المرشحين سيكون لديه 4 جوائز أوسكار.

لويس معروف فى الوسط الهوليوودى أنه من النجوم التى تختار أعمالها بدقه شديدة، ولديه حرص شديد على أن يتميز طوال الوقت وهذا ما يتضح من خلال أعماله وتعاونه مع مجموعة من ألمع مخرجى السينما العالمية مثل المخرج مارتن سكورسيزى الحاصل على الأوسكار والذى قدم معه فيلم "Gangs of New York" عام 2002، والمخرج بول تومسون أندرسون والمخرج جيم شريدان.

ويقوم دانيال داى لويس فى فيلم "Phantom Thread" بدور خياط شهير يدعى رينولدز وودورك يقوم وهو وشقيقته سيريل بخياطة ملابس أفراد العائلة المالكة ونجوم السينما وذوى الشأن فى المجتمع، ويعيش رينولدز حياة مليئة بالنساء، حتى يأتى يوم تدخل حياته امرأة تدعى ألمًا وهى فتاة شابة قوية الإرادة وسرعان ما ينجذب الثنائى إلى بعضهما، وتتوالى الاحداث حول التغيرات فى حياة رينولدز التى كانت محكمة ومخططه بشكل منظم.

"Phantom Thread" تأليف وإخراج بول توماس أندرسون، ومن بطولة دانيال داى لويس وعدد من النجوم العالمين أبرزهم ليزلى مانفيل، وسو كلارك، وجوان براون، وجولى داك، وتدور أحداث العمل حول عالم الموضة فى لندن بفترة الخمسينيات، والفيلم مرشح لـ6 جوائز أوسكار فى الدوره الـ90، التى من المقرر إقامتها 4 مارس المقبل، بمسرح دولبى لوس أنجلوس. 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - فيديو.. أجمل 4 دويتوهات غنائية فى حفل Billboard Music Awards لعام 2018
التالى #فيتو - #فن - هنيدي ينشر صورة لفريق عمل «أرض النفاق»: أصحاب النجاح الحقيقي