#اليوم السابع - #فن - احتفلا بذكرى ميلاد كلارك جيبل.. نرشح لك أهم أفلامه

احتفلا بذكرى ميلاد كلارك جيبل.. نرشح لك أهم أفلامه


كتبت رانيا علوى

يحتفل اليوم عشاق السينما الذكرى الـ117 لعيد ميلاد نجم الأوسكار الراحل كلارك جيبل الذى مازال يتمتع بشعبية كبيرة فى العالم، التقى على الشاشة مع أهم جميلات العالم مثل مارلين مونرو وفيفيان ليج وكلوديت كولبير، وهى المناسبة الحقيقية لإعادة مشاهدة أعماله الأكثر نجاحا على الساحة، واليوم نرشح لك أفلاما شاهد أحدهم احتفالا بذكرى ميلاد الراحل الوسيم.

 

"It Happened One Night"

استطاع كلارك جيبل أن يحصد جائزة الأوسكار عام 1934 عن دوره فى فيلم " It Happened One Night " وهو واحد من أهم أعماله التى لا تسنى، وتدور أحداث العمل حول وريثة ثرية مدللة تقوم بالهرب من عائلتها، ويساعدها فى ذلك رجل يظهر لها الحب، فهو فى الحقيقة صحفى تحقيقات يبحث عن قصة جديدة لجريدته.

 

الفيلم من إخراج فرانك كابرا، ويشارك كلارك جيبل بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم كلوديت كولبير وولتور كونولى وغيرهم.

 

It Happened One Night

 

"Gone with the Wind"

دخل فيلم "Gone with the Wind" قائمة أجمل أعمال كلارك جيبل، والفيلم تدور أحداثه فى إطار درامى رومانسى، حيث تبدأ تجربة رومانسية مضطربة بين رجل وامرأة خلال فترة الحرب الأهلية الأمريكية.

 

يشارك كلارك جيبل بطولة الفيلم توماس ميتشيل وبربرا أونيل وفيفيان ليج وجورج ريفز وأوسكار بولك.

 

Gone with the Wind

 

"The Misfits"

أبهر كلارك جيبل العالم بتقديمه فيلم "The Misfits" الذى أنتج عام 1961 مع إيقونة الإغراء مارلين مونرو وعدد آخر من النجوم منهم مونتجومرى كليفت وثيلما ريتر وغيرهم.

 

The Misfits

 

"Manhattan Melodrama"

كذلك فيلم "Manhattan Melodrama" يستحق المشاهدة، فبالرغم من عرض العمل عام 1934 إلا أن عشاق السينما مازالوا يستمتعون بمتابعة أحداثه، بلغت تكلفة إنتاج الفيلم نحو 355.000 دولار بينما حقق أرباحا تقدر بـ1.233.000 دولار.

 

وشارك كلارك جيبل بطولة الفيلم عدد كبير من نجوم هوليوود منهم ويليام باول وميرنا لوى وليو كاريلو وإيزابيل جيويل وغيرهم.

 

Manhattan Melodrama


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - أبطال مسرحية "كاليجولا" يواصلون التحضيرات للعرض