#اليوم السابع - #فن - طرح فيلم "قضية رقم 23" فى دور العرض المصرية بعد ترشيحه للأوسكار

#اليوم السابع - #فن - طرح فيلم "قضية رقم 23" فى دور العرض المصرية بعد ترشيحه للأوسكار
#اليوم السابع - #فن - طرح فيلم "قضية رقم 23" فى دور العرض المصرية بعد ترشيحه للأوسكار

طرح فيلم "قضية رقم 23" فى دور العرض المصرية بعد ترشيحه للأوسكار


كتبت شيماء عبد المنعم

بعد أيام من ترشحه في القائمة النهائية لجائزة أفضل فيلم أجنبى فى الأوسكار ليكون أول فيلم لبناني يحقق هذا الإنجاز، طرح فيلم قضية رقم 23 للمخرج زياد دويري في دور العرض المصرية أمس الأربعاء، وذلك بعد جدل كبير أثير بسبب مطالبات كثيرة بمنع عرضه لاتهام مخرجه بالتطبيع مع إسرائيل.

 

وتدور أحداث الفيلم في بيروت، حيث يتعرض طوني المسيحي اللبناني لإهانة كبيرة بدأت بقضية حدود تجمعه مع اللاجئ الفلسطيني ياسر في قاعة المحكمة، لتفشى القضية جروح سرية وتكشف عن صدمات عديدة، فضلاً عن الإعلام المحيط بالقضية والذي يدفعها بإصرار نحو حافة الانفجار، مما يضطر طوني وياسر إلى إعادة النظر في حياتهما وأحكامهما المسبقة.

 

الفيلم من بطولة كامل الباشا وعادل كرم ودياموند بو عبود وريتا حايك وطلال جوردي وجوليا قصار وكريستين شويري، وهو من تأليف جويل توما بالاشتراك مع مخرجه زياد دويري.

 

وبالإضافة لترشيحه لجائزة الأوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي، شارك الفيلم في مهرجانات دولية عديدة فاز عنها بالجوائز، أهمها جائزة أفضل ممثل في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وجائزة الجمهور بـمعهد الفيلم الأميركي، كما شارك الفيلم في الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي وحظي بإعجاب الجمهور الذي صفق لدقائق بعد انتهاء العرض، كما شارك في أيام قرطاج السينمائية.



جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى