أخبار عاجلة
الواجهة البحرية -
ظاهرة تمزيق الكتب أيام الامتحانات -

#اليوم السابع - #فن - مدير الشارقة للمسرح الصحراوى: المهرجان يمزج بين الاجتماعى والفلكلورى

#اليوم السابع - #فن - مدير الشارقة للمسرح الصحراوى: المهرجان يمزج بين الاجتماعى والفلكلورى
#اليوم السابع - #فن - مدير الشارقة للمسرح الصحراوى: المهرجان يمزج بين الاجتماعى والفلكلورى

كتب جمال عبد الناصر

تتواصل التحضيرات لاستقبال الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوى الذى ينظم برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر2017 فى منطقة الكهيف، بمشاركة عروض من الإمارات وبعض الدول العربية، وتحفل الدورة الجديدة من التظاهرة التى تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة فى الشارقة، بالعديد من الأنشطة المصاحبة، ومن أبرزها "المسامرة الفكرية" التى تجىء هذه السنة تحت عنوان "مضامين المسرح الصحراوى وأساليبه: الكائن والممكن" بمشاركة عدد من الباحثين المسرحيين.

 

وقال أحمد بورحيمة، مدير إدارة المسرح بالدائرة مدير المهرجان: "إن مداخلات المسامرة الفكرية تسعى إلى قراءة ما أُنجز من عروض فى الدورتين السابقتين، من الناحتين الفنية والدلالية، وتحاول أن تستشرف ما يمكن تقديمه من موضوعات، وما فى وسع صناع المسرح ابتكاره من أساليب تناسب هذا اللون المسرحى وتزيد من جاذبيته وتأثيره، فى المستقبل". وأضاف: "يأتى هذا النشاط الفكرى ليدون التاريخ الخاص بهذا المهرجان ويعمق مكانته ويزيده رسوخا وامتدادا وهو يستكمل الجهود النظرية التى رافقت التظاهرة منذ انطلاقتها".

 

ويشارك فى هذه المسامرة التى ستعقد فى فضاء المهرجان عبد الكريم برشيد (المغرب)، وعبيدو باشا (لبنان)، وناصر كرمانى (الكويت)، وأحمد خميس (مصر)، ونواف يونس (سوريا). 

 

كما ينظم المهرجان سلسلة من الندوات النقدية ستأتى تالية لتقديم العروض، إضافة إلى ملتقى تعريفى لمخرجى العروض المشاركة وهى من الإمارات وموريتانيا والمغرب وسلطنة عمان.

 

ويحتفى مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوى، الذى يمزج بين الفنى والاجتماعى والفلكلورى، بغنى وثراء الثقافة الصحراوية، وهو بمثابة دعوة لجميع المسرحيين العرب لاستكشاف واستلهام هذا الفضاء الثقافى والاجتماعى، واختباره كتابةَ وتوليفا وارتجالاً وأداء تمثيليا وإخراجيا. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #فيتو - #فن - والد الطفل كيتون جونز ينشر صورا عنصرية على مواقع التواصل
التالى اخبار الفن بالفيديو- أحمد السعدني ينشر الإعلان الدعائي الثاني من "الكبريت الأحمر"