أخبار عاجلة
#فيتو - #فن - طرح أفيش «أبو عمر المصري» لأحمد عز -

#اليوم السابع - #فن - 7 أفلام لا تفوتك من وحى جوائز مهرجان السينمائى


كتب على الكشوطى

شهد مهرجان السينمائى عرض العديد من الأعمال المتميزة، التى توجت فى نهاية المهرجان بالجوائز المهمة ومن وحى تلك الجوائز نقدم للقارئ عددا من الأعمال السينمائية الفائزة بالمهرجان والتى لا يجب أن يفوت محبى السينما مشاهدتها.

 

20171130025703573.jpg

 

الفيلم الفائز بجائزة الهرم الذهبى لأحسن فيلم وهو فيلم The Intrusion- L'intrusa من من إخراج لیوناردو دى كوستانزو وهو إنتاج مشترك بين إیطالیا، وسویسرا، وفرنسا وهو من رافائيليا جيوردانو، تدور الأحدث فى نابولى حول جيوفانا وهى أخصائية اجتماعية متفانية تدير ملجأ للأطفال، ويشكل هذا الملجأ حصنا أمانا من عصابات الكامورا وتصبح هناك مشكلة كبيرة عندما تلجأ ماريا وهى زوجة أحد اعضاء العصابة هى وطفليها لتعيش فى الملجأ هربا من حياتها، فيكون على جيوفانا والملجأ مواجهة العصابة والحفاظ على ماريا وطفليها.

 

نينا
نينا

 

الفيلم الفائز بجائزة الهرم الفضى وجائزة لجنة تحكيم النقاد الدولية فيبرسى وهو قتل عيسى من إخراج لاورا مورا وهو إنتاج مشترك بين كولومبيا والأرجنتين، ويتناول قصة مقتل أب أمام ابنته فى كولومبيا وهو يعتبر قصة مخرجه الفيلم لاورا مورا والتي قتل والدها بنفس الطريقة وهو فيلم اجتماعى وليس سياسيا عن عمليات تحويل الشباب إلى قتلة.

 

تونس الليل
تونس الليل

 

الفيلم الفائز بجائزة الهرم البرونزى لأحسن عمل أول "نينا" من إخراج يوراج ليهوتسكى، وهو انتاج مشترك بين جمهورية سلوفاكيا وجمهورية التشيك، ويتناول قصة نينا وهي فتاة تبلغ من العمر 12 عاما ينفصل والدها عن والدتها وينهار عالمها أمام أعينها، بزعم أن والدها ووالدتها يفعلان ما هو أفضل لها لكن فى الواقع هما لا يفكران سوي في نفسيهما.

 

تجد نينا فى رياضة السباحة ملاذا آمنا لها يشعرها بالأمان والسلام بعيدا عن مشكلات تلك الحياة المرهقة التى قضت على عالمها وشوهته نتيجة تفكك العائلة.

 

اختفاء
اختفاء

 

الفيلم الحاصل على جائزة افضل ممثل لرؤوف بن عمر، هو تونس اللیل، وهو إنتاج تونسى فرنسى مشترك من إخراج إلیاس بكار ومن بطولة رؤوف بن عمر وأمال الهذيلى وأميرة شبلى وحلمى دريدى ومؤلفه ومن إنتاج محمد على بن حمراء.

 

الفيلم مدته 91 دقيقة وتدور أحداثه بعد أكثر من عقدين من الزمن فى خدمة الإذاعة الوطنية التونسية، حيث يستعد يوسف للتقاعد وخلال عرضه الأخير لـ"تونس الليل" ينقطع البث.

 

يعيش يوسف حياة مضطربة وغير مستقرة حيث  تقطع عزيزة ابنته الصغرى شرايينها بعد خيبات أمل متتالية وذلك نتيجة عيشها في انفصال كلى عن إيقاع وقيم عائلتها، بينما يعيش يوسف ما بين الحانات للحانة، إضافة إلى فيلم فى سوريا والذى نالت عنه الفنانة اللبنانية دياموند بو عبود جائزة أفضل ممثلة.

 

الفيلم الحاصل على جائزة أحسن إسهام فنى هو"اختفاء"، وهو إنتاج مشترك بين هولندا والنرويج ومن إخراج بودوفين كول، وتدور أحداثه حول "رووس" التى تزور والدتها فى النرويج سنويا، ولكن زيارتها هذه المرة مختلفة، فهى تجلب معها أخبارًا سيئة، غير أن الألم القديم والتوبيخ واللوم الكثير منع "رووس" من مشاركة أى شىء مع والدتها جعلت "رووس" قادرة على اتخاذ خطوتها القادمة التى لا مفر منها بعد اصابتها بالسرطان.

 

جائزة سعد الدين وهبه لأحسن فيلم عربى حصل عليها  فيلم "اصطياد أشباح" من إخراج رائد أنضونى، وهو إنتاج مشترك بين فرنسا، فلسطين، سويسرا، وهو محاولة لعلاج مشكلات الماضى فى نفوس المعتقلين السابقين بالسجون الإسرائيلية، حيث جمع أنضونى مجموعة من السجناء السابقين الذين جرى التحقيق معهم إذ أعادوا بناء السجن من خيالهم،  ليقدم الفيلم المعتقلين السابقين باعتبارهم ناجين وليسوا ضحايا، وهو العمل الفائز بجائزة أفضل فيلم وثائقى بمهرجان برلين السينمائى الدولى 2017.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - فى أسبوعه الرابع.. فيلم الأكشن Thor: Ragnarok يجمع 802 مليون دولار
التالى اخبار الفن نجلاء بدر باكيه في "أنا وأنا": وفاة والدي كسر ظهري