#اليوم السابع - #فن - بالصور.. خالد أبو النجا فى ندوة فيلم "جمهورية ناصر" بمهرجان الأقصر للسينما


الأقصر - جمال عبد الناصر - تصوير كريم عبد العزيز

حضر الفنان خالد أبو النجا العرض الخاص لفيلم "جمهورية ناصر"، الذى يشارك فيه بالأداء الصوتى، كما حضر الشاعر زين العابدين فؤاد الذى شارك بشهادة فى الفيلم عن الرئيس جمال عبد الناصر وفترة حكمه.

 

وأدار ندوة الفيلم الناقد هشام لاشين الذى أبدى إعجابه به، وفى بداية المناقشة سأل أبو النجا عن التجربة فقال: "كنت أتمنى أن تكون هناك ترجمة باللغة العربية للفيلم، ولكنى سعيد جدا بعرضه فى مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، لأنه مناسب للعرض فى هذا المهرجان".

 

وأشار أبو النجا إلى أنه تعلم من هذا الفيلم وعرف الكثير من المعلومات التى لم يكن يعرفها من قبل عن عبد الناصر وفترة حكمه، وأوضح أنه تعرف على مخرجة الفيلم من خلال مدير التصوير كمال عبد العزيز الذى عمل معها فى فيلمها الوثائقى عن أم كلثوم، والذى كان السبب الرئيسى لفيلمها عن جمال عبد الناصر، وأكد أبو النجا أن الفيلم مهم لأنه حقيقى ويقدم الإخفاقات والنجاحات لجمال عبد الناصر وفترة حكمه، والفيلم إنسانى جدا أكثر منه سياسى، وأتمنى ممن يحكم مصر أن يتعلم من هذا الفيلم.

 

وقال الشاعر زين العابدين فؤاد إن الفيلم به كمية وثائق مصورة كثيرة جدا، وجميعها أول مرة تظهر وكانت معها وثائق أخرى، وشهادتى لها كانت فى موضوعات مختلفة، ولكن لعدم توفر صورة تم حذفها، والفيلم أخذ تحضيره 5 سنوات.

 

مناقشة أحداث الفيلم
مناقشة أحداث الفيلم

 

ندوة فيلم جمهورية ناصر
ندوة فيلم جمهورية ناصر

 

إبتسامة خالد أبو النجا
إبتسامة خالد أبو النجا

 

الفنان خالد أبو النجا
الفنان خالد أبو النجا

 

خالد أبو النجا
خالد أبو النجا

 

خالد فى ندوة الفيلم
خالد فى ندوة الفيلم

 

خلال ندوة الفيلم
خلال ندوة الفيلم
لا تفوتك

لا يوجد المزيد من التعليقات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - Aquaman and the Lost Kingdom يحقق 434 مليون دولار منذ ديسمبر 2023