أخبار عاجلة
لمحبي الياباني .. أبرز سيارات «تويوتا» في السوق -

صورة- معزة تتصدر أفيش فيلم "على معزة وإبراهيم".. واختفاء تام للعنصر البشري

أطلقت شركة "فيلم كلينك" الملصق الدعائي الأول لفيلم "علي معزة وإبراهيم" للمخرج شريف البنداري، بالتزامن مع إطلاق صفحته الرسمية على موقع Facebook، وذلك قبل عرضه العالمي الأول في مسابقة "المهر الطويل" ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي في الفترة ما بين "7 إلى 14 ديسمبر".

الملصق الذي يتصدره وجه المعزة كبطلة مطلقة، تم تصميمه في تعاون بين شركة MAD Solutions التي تتولى تسويق الفيلم، مع المصمم الفني آدم عبد الغفار الذي أعاد تصميم الكثير من أفيشات السينما العربية وأطلقها في معرضه الأول "أفيش بليزير"، ومن أشهرها أفيش "اللعب مع الكبار" و"شمس الزناتي".

ويحكي الفيلم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

"علي معزة وإبراهيم" من إخراج شريف البنداري وتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لإبراهيم البطوط وإنتاج شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان وشركة Productions Arizona بفرنسا، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD).

ومن خلال الفيلم ينطلق اثنان من الممثلين الشباب: علي صبحي (عين شمس - 2009) وأحمد مجدي (باب الوداع - 2014)، بالاشتراك مع الفنانة سلوى محمد علي والممثلة ناهد السباعي.

وقد نال الفيلم 3 جوائز خلال مشاركته في ورشة فاينال كات فينسيا التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2015، حيث حصل على منحة 10 آلاف يورو من المركز الوطني للسينما والصور المتحركة (CNC) بباريس ليتم إنفاقها بمرحلة ما بعد الإنتاج في فرنسا، 10 آلاف يورو تقدمها شركة Knight works الفرنسية للإنفاق على المؤثرات البصرية والخاصة، و10 آلاف يورو تقدمها شركة Titra TVS بباريس للإنفاق على تصحيح الألوان الرقمية وشريط DCP الخاص بالفيلم وترجمته للغة الفرنسية أو الإنكليزية.

وقد حصل الفيلم على دعم من صندوق سند لمرحلة ما بعد الإنتاج، كما نال مشروع الفيلم منحة دعم تمويلي من مؤسسة الدوحة للأفلام في 2013 من بين 211 مشروعاً تقدموا للمنحة، وكذلك حصل على دعم من ملتقى سوق دبي السينمائي وصندوق إنجاز التابع للمهرجان، كما حصل أيضا في 2009 على منحة الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق).

شريف البنداري مخرج مصري تخرج من المعهد العالي للسينما في عام 2007 ثم عُين معيداً بقسم الإخراج في عام ٢٠٠٨، قام بإخراج عدد من الأفلام القصيرة والوثائقية من بينها فيلم "حظر تجول" الذي شارك في الفيلم الطويل ١٨ يوم مع تسعة مخرجين آخرين، وهو الفيلم الذي تم اختياره رسمياً في مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2011. كما حصل البنداري على جائزة روبرت بوش شتيفتونج من السينمائي الدولي عام 2014 لدعم إنتاج فيلمه الروائي القصير "حار جاف صيفاً"، ويعمل الآن على فيلمه "أوضتين وصالة" المأخوذ عن رواية حجرتان وصالة للكاتب الكبير إبراهيم أصلان.

اقرأ أيضاً
هكذا علقت ناهد السباعي بعد فوزها بجائزة أفضل ممثلة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - بعد تكفل المتحدة للخدمات الإعلامية بعلاج حسن حسنى.. نقابة الممثلين: الشركة كرمت الفن