موجز نيوز

المصري اليوم - تكنولوجيا - السر في علاج جيني.. دراسة جديدة تزف بشرى سارة لمرضى الشلل موجز نيوز

السر في علاج جيني.. دراسة جديدة تزف بشرى سارة لمرضى الشلل

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أجرى باحثون في جامعة الرور في مدينة بوخوم الألمانية، التي تعرف بجامعة النخبة، دراسة جديدة تزف نتائجها أملا بالنسبة إلى أكثر من 5 ملايين شخص يعانون من الشلل، على مستوى العالم.

أجريت الدراسة على الفئران لكونها تتشارك مع البشر في العديد من الخصائص الوراثية والسلوكية من خلال حقنها بعلاج جيني مبتكر، استطاعت الفئران المشلولة استعادة قدرتها على المشي مجددًا بعدما تم حقنها.

وفقًا لـ «سكاي نيوز» عربية، تمثل الدراسة الجديدة تمهيدا لتجريب العلاج الجديد على البشر، بعد استيفائه الشروط المتعارف عليها علميا.

أوضح العلماء الألمان إن فكرة العلاج تكمن ببساطة في تحفيز أعصاب الحبل الشوكي التالفة حتى تنتج نفسها من جديد من خلال استخدام بروتين يقوم بتوجيه الإشارات بين الخلايا«، موضحين أن الفئران التي تم تجريب الدواء عليها استعادت قدرتها على المشي في غضون أسابيع معدودة من الحقن.

وقال ديتمار فيشر قائد الفريق لـ «رويترز»: «حفز العلاج الجيني عدد قليل من الخلايا العصبية على تجديد نفسها في الدماغ والنخاع الشوكي في وقت واحد»، موضحًا أن نتيجة الدراسة تعد مفاجئة إذ أنها لم تحدث قبل ذلك أن يثبت علاج فاعليته في علاج الشلل النصفي.

الوضع في مصر

اصابات

161,143

تعافي

126,176

وفيات

8,902

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري