المصري اليوم - تكنولوجيا - أول تطبيق إلكتروني لأماكن محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي (اعرف مزاياه) موجز نيوز

المصري اليوم - تكنولوجيا - أول تطبيق إلكتروني لأماكن محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي (اعرف مزاياه) موجز نيوز
المصري اليوم - تكنولوجيا - أول تطبيق إلكتروني لأماكن محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي (اعرف مزاياه) موجز نيوز

أول تطبيق إلكتروني لأماكن محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي (اعرف مزاياه)

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أوضح المهندس جمال عسكر خبير هندسة الطرق ورئيس لجنة الصناعة بنقابة المهندسين، تفاصيل إطلاق أول تطبيق «Mop station app» وهو أول تطبيق إلكتروني رسمي لتسهيل الوصول إلى أماكن محطات الغاز الخاصة بالسيارات التي حولت نظامها للعمل بالغاز الطبيعي.

قال «عسكر» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الورد» المُذاع على قناة «ten» وتقدمه الإعلامية ياسمين بهنسي، «هذا التطبيق مخصص لتسهيل عملية الوصول إلى محطات الغاز الطبيعي الخاصة بالسيارات، على المستخدمين من أصحاب السيارات، من خلال إرشاده لمكان كل محطة غاز طبيعي يمكنه التعامل معها».

أضاف «يمكننا معرفة فائدة التطبيق بالنظر إلى أننا منذ بداية العمل على تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من البنزين بعام 1995، وصل عدد السيارات المحولة إلى 420 ألف سيارة، في حين أن كل 1000 سيارة تحتاج إلى محطة تموين بالغاز، فيما نملك 230 محطة، ما يشير إلى وجود قصور في عدد المحطات حيث ينقصنا حوالي 190 محطة»

أوضح «قد يؤدي عدم وجود التطبيق على هواتف المستخدمين إلى إهدار الوقت في البحث عن أماكن محطات الغاز الطبيعي، كما قد يؤدي الأمر إلى نفاذ كمية الوقود المتبقية في السيارة قبل الوصول إلى محطة الغاز».

استكمل «يظهر التطبيق مكان أقرب محطة غاز طبيعي للمستخدم، ويسمح له بتحديد ما إذا كان كمية الوقود المتبقية في السيارة تسمح بالوصول إلى المحطة أم لا، منعًا لحدوث عطل للسيارة على الطريق خاصةً في حالات الطوارئ كوجود شخص مريض في السيارة على سبيل المثال».

وأشار إلى مبادرة وزارة التجارة والصناعة، تهدف إلى تحويل 250 ألف سيارة إلى الغاز الطبيعي على أن يتم تقسيم عملية التحويل على ثلاثة أعوام، الأمر الذي يعني ضرورة تزويد عدد محطات الغاز الطبيعي ليصل عددها إلى 670 محطة غاز طبيعي بحلول عام 2023.

الوضع في مصر

اصابات

183,010

تعافي

141,347

وفيات

10,736

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - تكنولوجيا - خبيرة تغذية: المعدة مثل «الشَراب» تتسع مع الأكل موجز نيوز
التالى المصري اليوم - تكنولوجيا - خبيرة تغذية: هذا سبب إصابة الشباب بالسمنة موجز نيوز