المصري اليوم - تكنولوجيا - «الكافيار» يطيح بمسؤول أمريكي.. سرقة تحت غطاء العلم موجز نيوز

المصري اليوم - تكنولوجيا - «الكافيار» يطيح بمسؤول أمريكي.. سرقة تحت غطاء العلم موجز نيوز
المصري اليوم - تكنولوجيا - «الكافيار» يطيح بمسؤول أمريكي.. سرقة تحت غطاء العلم موجز نيوز

«الكافيار» يطيح بمسؤول أمريكي.. سرقة تحت غطاء العلم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اتهم مسؤول عن برنامج رسمي للحفاظ على «الحفشيات» في بحيرة ويسكونسين في شمال الولايات المتحدة، بسرقة بيض هذه الأسماك المخصصة أساسا لأهداف بحثية، بهدف تحضير الكافيار للاستخدام الشخصي.

ويُسمح بصيد «الحفشيات»، وهي أسماك تعيش في المياه العذبة ويُحوّل بيضها إلى كافيار، خلال شهر فبراير في بحيرة وينيباغو التي تكون متجمدة في هذه الفترة من السنة، ويمكن للصيادين الهواة الاحتفاظ بغلّتهم منها، لكن يُمنع عليهم بتاتا بيعها.

وتلقى حراس تابعون لهيئة إدارة الموارد الطبيعية في ولاية ويسكونسين توجيهات بجمع «الحفشيات» التي لا يرغب الصيادون بالاحتفاظ بها لتقديمها إلى برنامج بحثي يهتم بهذا الجنس المهدد، وفق قناة «فوكس 11 نيوز» المحلية.

غير أن عالم الأحياء المكلّف الإشراف على البرنامج يواجه حاليا تهمة السرقة إذ يُشتبه في أنه سرق بيض هذه الأسماك، وإيداعه لدى أحد المقاهي في المنطقة، بحسب القناة.

واتُّهم راين ب. كونينغز بسرقة البيض لإعطائه إلى صاحب مقهى كان يحوّله إلى كافيار، لقاء الحصول على حصة منه، بقيمة إجمالية قدّرها المحققون بعشرين ألف دولار، وفق ما نقلت «فرانس برس».

وخلص التحقيق الذي تجريه منذ 2017 الهيئة الأمريكية للأسماك والحياة البرية إلى تقديم شكوى الأسبوع الماضي وتوقيف كونينغز مع ثلاثة آخرين متهمين بالضلوع في عمليات السرقة هذه.

وفي رسالة موجهة إلى «نيويورك تايمز»، أكد محامي عالم الأحياء أن موكله سيدفع ببراءته، في حين ذكرت قناة «فوكس 11 نيوز» أن هيئة الموارد الطبيعية علّقت إداريا مسؤوليات راين ب. كونينغز.

الوضع في مصر

اصابات

176,333

تعافي

136,490

وفيات

10,201

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار التقنيه فيسبوك تجاهلت مشكلة المقياس الإعلاني المضلل
التالى المصري اليوم - تكنولوجيا - بخاخ أنف يقلل الإصابة بفيروس كورونا وسط التجمعات الحاشدة (تفاصيل) موجز نيوز