المصري اليوم - تكنولوجيا - يهدد خصوصية المستخدم.. اكتشاف ثغرات أمنية في تطبيق SHAREit الشهير موجز نيوز

المصري اليوم - تكنولوجيا - يهدد خصوصية المستخدم.. اكتشاف ثغرات أمنية في تطبيق SHAREit الشهير موجز نيوز
المصري اليوم - تكنولوجيا - يهدد خصوصية المستخدم.. اكتشاف ثغرات أمنية في تطبيق SHAREit الشهير موجز نيوز

يهدد خصوصية المستخدم.. اكتشاف ثغرات أمنية في تطبيق SHAREit الشهير

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اكتشف الباحثون العديد من نقاط الضعف في تطبيق «SHAREit»، العيوب التي قد تؤدي للكشف عن بيانات المستخدم الحساسة وتسمح بتنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد.

وكانت شركة «Trend Micro» للأمن السيبراني، قد أفادت الاثنين الماضي، أن باحثيها اكتشفوا بعض نقاط الضعف الخطيرة المحتملة في التطبيق الشهير لنظام أنردويد، والذي تم تثبيته من Google Play أكثر من مليار مرة، بحسب موقع «securityweek».

ووفقًا لتقرير الشركة، يمكن استغلال الثغرات الأمنية الموجودة في «SHAREit» بواسطة التطبيقات الضارة المثبتة على جهاز المستخدم المستهدف لاستبدال الملفات المرتبطة بالتطبيق وتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية وتنزيل وتثبيت تطبيقات ضارة أخرى على الهاتف الذكي، والحصول على بيانات المستخدم الحساسة من جهاز.

وأكدت الشركة إنها أبلغت نتائجها إلى مطوري التطبيق ولكنها قررت الكشف عن ما توصلت إليه من نتائج بعد فشلها في الحصول على رد من القائمين على التطبيق.

«SHAREit» هو تطبيق شائع تم إنشاؤه في الأصل بواسطة شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة Lenovo، ويستخدم على نطاق واسع لتبادل الملفات عبر الأنظمة الأساسية، وتم تطويره حاليًا بواسطة «Smart Media4U Technology».

يعد التطبيق واحد من عشرات تطبيقات الهاتف المحمول الصينية التي حظرتها الهند العام الماضي بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي والخصوصية، وكان مقر الشركة الختاصة به في البداية في بكين، بالصين، لكنها نقلت مؤخرًا مقرها التجاري إلى سنغافورة.

الوضع في مصر

اصابات

174,426

تعافي

135,349

وفيات

10,050

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - تكنولوجيا - مغطى بالذهب وبسعر خيالي.. تعرّف على مواصفات «بلاي ستيشن 5» الجديد (فيديو) موجز نيوز
التالى المصري اليوم - تكنولوجيا - «الكافيار» يطيح بمسؤول أمريكي.. سرقة تحت غطاء العلم موجز نيوز