المصري اليوم - تكنولوجيا - طبيبان سعوديان يحصلان على براءة اختراع أمريكية في طب تقويم الأسنان موجز نيوز

المصري اليوم - تكنولوجيا - طبيبان سعوديان يحصلان على براءة اختراع أمريكية في طب تقويم الأسنان موجز نيوز
المصري اليوم - تكنولوجيا - طبيبان سعوديان يحصلان على براءة اختراع أمريكية في طب تقويم الأسنان موجز نيوز

طبيبان سعوديان يحصلان على براءة اختراع أمريكية في طب تقويم الأسنان

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حصل أكاديميان سعوديان على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الأمريكي لابتكارهما «مِطواة لعمل التواءات قابلة للقياس في أسلاك تقويم الأسنان.

وأوضحت الباحثة في برنامج الدكتوراه في علوم طب الأسنان الدكتورة حصة الهويش الحاصلة على براءة الاختراع بالتعاون مع الدكتور عبدالله الدريس، أن أطباء تقويم الأسنان يواجهون في المراحل الأخيرة من علاج تقويم الأسنان مشكلة انتظام تاج السن مما يتطلب إضافة انحناءات أو التواءات بدرجات مُعيّنة على أسلاك تقويم الأسنان.

وبينت أن هذا الاختراع يمكن من خلاله تحديد مقدار دقيق من الالتواء للأسنان المنفردة على أسلاك تقويم الأسنان ذات المقطع العرضي المستطيل وتحديد كمّيتها باستخدام مطواة من قطعة واحدة لكلا الاستخدامين: لسن واحد ولمجموعة من الأسنان باستخدام نفس المطواة، مشيرة إلى أن هذه الأداة تتيح تحديداً دقيقاً لمقدار انحناءات عزم الدوران المطلوبة بالدرجات، وبالتالي تحل مشكلة نقص أو زيادة التفاف الأسنان.

من جانبه قال أستاذ تقويم الأسنان في قسم طب أسنان الأطفال وتقويم الأسنان الدكتور عبدالله الدريس: إنّ المطواة تتكون من زوج من المقابض ومنقلتين وفتحتين لاحتواء أسلاك تقويم الأسنان بمقاسين مُختلفين (الفتحة الأمامية تستوعب الأسلاك ذات المقاس «0،017 X 0.025«، والخلفية للمقاس 0،019 X 0.025 ) لضمان إحكام القبضة على السلك أثناء إحداث الالتواء.

وأفاد أن المنقلتين تُستخدمان لمعرفة مقدار الالتواء بالدرجات أثناء تنفيذه، وأنّ المطواة يمكن تصنيعها من مواد قابلة للتعقيم مما يجعلها خياراً عملياً واقتصادياً بحيث يمكن استخدامها بأمان بين المرضى.

الوضع في مصر

اصابات

169,640

تعافي

132,375

وفيات

9,651

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم - تكنولوجيا - تصنيف بريطاني يضع جامعة الإسكندرية في الترتيب الـ293 عالميًا في العلوم الهندسية موجز نيوز
التالى المصري اليوم - تكنولوجيا - ديانا تروخيو.. مهاجرة فقيرة تعمل في منازل أمريكا «تصل المريخ» موجز نيوز