المصري اليوم - تكنولوجيا - كى تبقى آمنا.. 5 أدوات لا تقترب من الزحام بدونها موجز نيوز

المصري اليوم - تكنولوجيا - كى تبقى آمنا.. 5 أدوات لا تقترب من الزحام بدونها موجز نيوز
المصري اليوم - تكنولوجيا - كى تبقى آمنا.. 5 أدوات لا تقترب من الزحام بدونها موجز نيوز

كى تبقى آمنا.. 5 أدوات لا تقترب من الزحام بدونها

اشترك لتصلك أهم الأخبار

مازال خطر تفشي فيروس كورونا يهدد جميع السكان على كوكب الأرض، وهو ما يستلزم اتخاذ احتياطيات وقائية للحيلولة دون الإصابة بالفيروس، خاصة مع اقتراب الدراسة لجميع المراحل التعليمية وعودة الحياة إلى طبيعتها في معظم دول العالم، بشكل ينذر بوقوع كوارث في ظل غياب الوعي لدى بعض الأفراد والجماعات.

وقدمت صحيفة «يو إس توداي» الأمريكية توصيات ونصائح في تقرير لها أمس، أشارت فيه إلى كل ما يحتاجه الفرد من احتياطيات إضافية للوقاية من المرض، تحت عنوان «5 أشياء تحتاجها كي تبقى آمنا بين الناس في ظل كوفيد-19».

قائلة إن الفيروس يواصل انتشاره، وقد تشعر بالقلق بشأن أمانك الشخصي، بينما يشكل الزحام تهديدا أكبر للتعرض للمرض خاصة مع التهوية الرديئة في الأماكن المغلقة والمزدحمة والتي تشمل الأتوبيسات ومترو الأنفاق والقطارات، حسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ويرصد التقرير ما يلي لكي تبقى آمنا..

ـ مطهرات الأيدي
إذا لم تستطع الوصول إلى حوض مياه كي تغسل يديك بعد لمس الأسطح في طائرة أو في مكان عام، فإن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تنصحك بالمطهرات التي تعتمد على الكحول مع نسبة لا تقل عن 60% كي تعقم يديك، بوسعك أن تشتري عبوة كبيرة، إذا شحت الكميات المتوافرة، وإذا فشلت المحاولات كلها، عليك بأن تصنع مطهرك الخاص باتباع ارشادات منظمة الصحة العالمية من خلال دليل «اصنعه بنفسك» والذي يستخدم الكحول الإيثيلي بنسبة 96% وجيل «ألو فيرا» الصبار.

ـ المناشف المطهرة
تعتبر مناشف التنظيف من بين منتجات القمة في قائمة هيئة الحماية البيئية الخاصة بالمطهرات التي يمكن أن تساعد في الوقاية والحماية من «كوفيد-19». ويمكن استخدام مناشف الأيدي المضادة للفطريات في مسح المقابض والمقاعد وموائد الطعام قبل لمسها، كما تسطيع استخدامها في مسح تليفونك وتنظيفه من الجراثيم .

ـ المناديل الورقية
استخدم المناديل الورقية دائما لتغطية فمك وأنفك عند السعار أو العطس في الزحام، ثم تخلص منها على الفور، وهو تصفه مراكزالسيطرة على المرض بأنه خطوة حيوية لوقف انتشار رذاذ التنفس الناتج عن شخص مصاب، ومن ثم احرص على توافر عبوة من المناديل الورقية في حقيبتك أو جيبك عندما تخرج إلى مكان ما، كما تحتاج إلى تعقيم يديك بعد النف أو السعال أو العطس.

- القفازات الطبية

وهي مفيدة عند اللمس أو التعامل مع الأسطح الملوثة وتطهيرها، وعلى الرغم من أن مراكز السيطرة على المرض تؤكد أن هذه القفازات لا تحميك بالضرورة من الإصابة، وأنها قد تؤدي إلى انتشار الجراثيم، إلا أنها توصي بارتداء القفازات عند تنظيف وتطهير الأسطح أو عند العناية بشخص آخر مريض، ويجب عليك التخلص منها بعد الاستخدام ثم غسل اليد.

- الكمامات

توصي مراكز السيطرة على المرض بارتداء الكمامات في الأماكن العامة للمساعدة في الوقاية من انتشار كوفيد-19، وهى متوفرة في عديد من المحال والمدن، فتغطية الوجه أو ارتداء الكمامة في محال البقالة أو المطاعم له أهمية قصوى في الوقاية من الإصابة بالفيروس.

الوضع في مصر

اصابات

104,035

تعافي

97,492

وفيات

6,010

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى