اخبار التقنيه نسخة مختومة من لعبة Super Mario Bros تُباع بسعر خيالي

نسخة مختومة من لعبة Super Mario Bros تُباع بسعر خيالي

حققت لعبة (سوبر ماريو برذرز) Super Mario Bros – التي أُطلقت قبل أكثر من 35 عامًا – رقمًا قياسيًا جديدًا، إذ باعت نسخة مختومة منها بسعر خيالي في أحد المزادات.

وبِيعت النسخة المختومة من اللعبة – التي أُطلقت أول مرة في ثمانينات القرن الماضي – في مزادات Heritage Auctions بسعر 114,000 دولار أمريكي، متفوقة على الرقم السابق للعبة ذاتها الذي سُجل العام الماضي مقابل 100,150 دولار أمريكي.

ووفقًا للصحفي (كريس كوهلر) الذي يحب جمع الألعاب، فإن هذا السعر يجعل (سوبر ماريو برذرز) اللعبة الأعلى سعرًا في التاريخ. وما يجعل هذه النسخة المحددة مرغوبة للغاية، أنها حصلت على تصنيف بنسبة 9.4 من 10، مما يعني أنها في حالة شبه مثالية، مع إغلاق كل شيء في العبوة الأصلية.

يُشار إلى أن لعبة (سوبر ماريو بروس) هي إحدى ألعاب الفيديو من شركة نينتندو اليابانية، وهي تُعد تتمة للعبة (ماريو برذرز) التي صدرت عام 1983. وقد صدرت اللعبة في الأصل لأجهزة حاسوب العائلة ونظام نينتندو الترفيهي في اليابان في 13 أيلول/ سبتمبر 1985، ثم تبعتها نسخة أمريكا الشمالية في تشرين الأول/ أكتوبر 1985، والأوربية في عام 1987.

وتسمح اللعبة للاعبين بالتحكم بشخصية ماريو، كما يمكن التحكم بشقيقه لويجي، ويتعين على اللاعب تجاوز العقبات عبر مملكة الفطر لإنقاذ الأميرة (تودستول) من بين يدي عدوه اللدود (باوزر).

ونالت اللعبة شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم، وكانت لنحو 3 عقود لعبة الفيديو الأكثر مبيعًا على مر الوقت، ووصلت مبيعاتها لأكثر من 40 مليون نسخة.

وكانت اللعبة مسؤولة إلى حدٍّ كبير عن بداية نجاح نظام نينتيندو الترفيهي، وكذلك وضع حد للركود الذي دام سنتين في مبيعات ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة بعد انهيارِ سوقه عام 1983. صمّم اللعبة وبرمَجها (شيجيرو مياموتو)، وقد أصبحت موسيقى اللعبة التي ألفها (كوجي كوندو) من الأشهر في جميع أنحاء العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - تكنولوجيا - «تُريد اكتشاف المجرة».. 10 معلومات عن أول مفاعل سلمي للطاقة النووية في الإمارات موجز نيوز