اخبار التقنيه سوني تجلب المزيد من ألعابها إلى الحاسب والهاتف

سوني تجلب المزيد من ألعابها إلى الحاسب والهاتف

تخطط شركة سوني لأن تكون نصف إصدارات الألعاب تقريبًا متوفرة عبر الحاسب أو الهاتف بحلول عام 2025، وذلك وفقًا لعرض تقديمي تم تقديمه خلال يوم المستثمر السنوي للشركة.

ويشير الرسم البياني الذي تم عرضه أثناء العرض التقديمي إلى أن هذه تمثل زيادة كبيرة عن إصداراتها هذا العام، حيث يكون ربع إصدارات الشركة تقريبًا متوفرة عبر الحاسب أو الهاتف، مع تقسيم الباقي بين منصات بلي ستيشن 4 وبلي ستيشن 5.

وقال جيم رايان، رئيس سوني للترفيه التفاعلي: لدينا الفرصة للانتقال من حالة التواجد في قطاع ضيق جدًا من سوق برامج الألعاب بشكل عام إلى التواجد إلى حد كبير في كل مكان من خلال التوسع إلى الحاسب والهاتف والخدمات المباشرة.

وتابع رايان قائلاً إن الاستثمار في الحواسيب والهواتف يمكن أن يؤدي إلى نمو كبير في عدد الأشخاص الذين يلعبون ألعاب الشركة، وعدد الأشخاص الذين يستمتعون بألعابها، وعدد الأشخاص الذين ينفقون الأموال على ألعابها.

ويشير العرض التقديمي للشركة إلى أن سوني تجني فوائد جلب ألعاب مثل Horizon Zero Dawn و Days Gone و God of War إلى الحاسب، حيث تضاعف صافي المبيعات عبر المنصة ثلاثة أضعاف من 80 مليون دولار في العام الماضي إلى 300 مليون دولار متوقع في عام 2022.

وكانت الشركة صريحة بشأن خططها لجلب المزيد من الألعاب إلى الحواسيب. إذ أطلقت ملصق PlayStation PC وحصلت في العام الماضي على شركة تطوير لنقل ألعابها إلى الحاسب.

سوني تتوقع تضاعف مبيعات ألعاب الحاسب ثلاث مرات

على جانب الهاتف، عينت الشركة في العام الماضي نيكولا سيباستياني، رئيس المحتوى السابق في آبل آركيد. وكان سيباستياني الأول من بين العديد من الموظفين الجدد الذين انضموا إلى استوديوهات بلاي ستيشن للتركيز على الهاتف.

وقالت الشركة إنها تخطط لإطلاق ألعاب للهواتف عبر عدة طرق مختلفة. وتشمل الطرق المشاركة في تطوير ألعاب الهاتف مع المطورين الحاليين وكذلك إنشاء شبكتها من الاستوديوهات.

وبالإضافة إلى الحاسب والهاتف، وفر العرض التقديمي لشركة سوني مزيدًا من التفاصيل حول طموحات ألعاب الخدمة المباشرة.

وتخطط الشركة أن يكون لديها 12 امتياز لألعاب الخدمة المباشرة بحلول عام 2025. ارتفاعا من امتياز واحد في العام الماضي، وثلاثة هذا العام.

ويشير هذا إلى أن سوني لديها لعبتين من ألعاب الخدمة المباشرة غير المعلنة قيد التطوير لإصدارها في السنة المالية 2022

وقالت الشركة سابقًا إنها تخطط لإطلاق أكثر من 10 ألعاب خدمة مباشرة بحلول شهر مارس 2026. كما أنها تريد توسيع استخدام ملكيتها الفكرية خارج الألعاب.

وأوضحت العملاقة اليابانية بأنها تأمل في تحويل نهج بلاي ستيشن الحالي المرتكز على المنصة إلى مستقبل تتوسع فيه عناصر كبيرة من مجتمعها إلى ما هو أبعد من منصة الألعاب.

سوني تستعد لثورة الميتافيرس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى