اخبار التقنيه DLSS من إنفيديا تصل إلى ألعاب لينكس

DLSS من إنفيديا تصل إلى ألعاب لينكس

حدثت شركة Valve حل Proton – البرنامج الذي يهدف إلى سد الفجوة بين ألعاب ويندوز ولينكس – إلى الإصدار Proton 6.3-8، وهو أول إصدار مستقر يتضمن دعمًا لـ DLSS، بعد أن ظهرت الميزة سابقًا في النسخ التجريبية في شهر أكتوبر.

وبعد إعلان الشركة عن جهاز الألعاب المحمولة Steam Deck، تضاعف Valve جهود Proton، لأن جهاز الألعاب الذي يعمل بنظام لينكس يحتاج إلى مكتبة ألعاب قوية للمنافسة.

ويوفر الإصدار الجديد من Proton دعم لينكس لعدد من الألعاب التي تم حظرها سابقًا من نظام لينكس البيئي.

ويتم الآن دعم بعض ألعاب BattleEye – يبدو أن الفجوة بين بيئات ألعاب ويندوز ولينكس تتقلص حتى في حلول مكافحة الغش، التي يعد دعمها أمرًا ضروريًا لجهاز يهدف إلى تمكين ألعاب الرياضات الإلكترونية أثناء التنقل.

وتتطلب الألعاب مثل Conan Exiles و DayZ و Planetside 2 و PlayerUnknown’s Battlegrounds وغيرها دعم BattleEye.

كما يوفر الإصدار الأخير من Proton أيضًا دعمًا رسميًا لتقنية شركة إنفيديا DLSS في ألعاب DX11/DX12. وبينما أحرزت Valve تقدمًا نحو دعم DLSS مع إصدار Proton 6.3-7، يبدو أن الشركة تشعر الآن أن التنفيذ جاهز لوقت الذروة.

ومع بناء Steam Deck على منصة AMD، فإن دعم DLSS يتغيب من جهاز الألعاب المحمول. وقد يحصل Steam Deck على FSR من AMD أو تقنية XeSS القادمة من إنتل.

وبالنظر إلى تحسينات أداء FSR والسهولة النسبية للتنفيذ، يبدو أن الجمع بين Steam Deck و FSR يبدو مهمًا. وبالرغم من عدم كونه مناسبًا لـ Steam Deck. ولكن دعم DLSS أصبح معلمًا مهمًا نحو نمو وتحديث ألعاب لينكس.

Steam يضيف دعم لينكس لتقنية DLSS

القائمة الكاملة للألعاب المدعومة المعروفة في الإصدار الجديد من الإصدار 6.3-8 من Proton كما يلي:

Age of Empires 4 Assassin’s Creed Breath of Death VI Call of Duty: Black Ops II singleplayer DEATHLOOP FIA European Truck Racing Championship Fly’N Game Dev Tycoon Ghostbusters: The Video Game Remastered GreedFall Mafia II Magicka Marvel’s Guardian of the Galaxy Mass Effect Legendary Edition Monster Boy and the Cursed Kingdom Monster Energy Supercross – The Official Video Game Nickelodeon All-Star Brawl Monster Energy Supercross – The Official Video Game 2 Penny Arcade’s On the Rain-Slicked Precipice of Darkness 3 RiMS Racing The Riftbreaker TT Isle of Man Ride on the Edge Sol Survivor TT Isle of Man Ride on the Edge 2

علاوة على ذلك يعمل الإصدار الجديد من Proton أيضًا على إصلاح الأخطاء البارزة في الألعاب الأخرى المدعومة مسبقًا:

Baldur’s Gate 3 RacRoom Racing Experience Assassin’s Creed: Odyssey Project CARS 3 Cyberpunk 2077

ICAT .. سلاح إنفيديا الجديد في حربها مع AMD وإنتل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم - تكنولوجيا - كنز «الثوريا» .. عالم نووي مصري يكشف امتلاك مصر مخزونا ضخما من الوقود النووي المستقبلي موجز نيوز