كيف يمكن للمسوقين الرقميين أن يطوروا أعمالهم أكثر؟

هناك الكثير من الخيارات التي تشكل تحدياً كبيراً للمسوقين الرقميين في تطوير أعمالهم، ويجب عليهم إجراء التحليل الصحيح باستخدام الأدوات المناسبة واختيار الخيار الذي يحتوي على أكبر عائد استثمار لأعمالهم في النهاية.

بالتأكيد فإن استخدام أدوات التحليل مثل Google Analytics أو Search Console سيمنحك بعض التحليل الإجمالي للحالة العامة لأعمالك؛ لكن ما هو الحل الإضافي حتى تعرف بالضبط كيفية اتخاذ القرار الأمثل لاختياراتك الأخرى؟

هناك أداة يمكنك استخدامها للمساعدة في حل العديد من هذه التحديات. بُرس لاين هي أداة برمجية من أجل إنشاء استبيانات إلكترونية واستطلاعات رأي واستمارات إلكترونية تساعدك على تطوير استراتيجية تسويق معتبرة قائمة على البيانات بناءً على تحليل العملاء والموظفين والحالة الفعلية للأعمال والسوق.

لنفترض أنك تريد اتخاذ قرار فيما إذا كنت تريد العمل أكثر على وسائل التواصل الاجتماعي أو تهتم بمحتوى موقع الويب الخاص بك. بالتأكيد ليس من الممكن اتخاذ قرار بشأن هذه المسألة دون امتلاك معرفة كاملة بشخصية جمهورك. يوفر لك بُرس لاين أداة استبيان شخصية العميل مجاناً حتى تتمكن من التعرف بسهولة على جمهورك واتخاذ قرار بشأنه.

سنلقي فيما يلي نظرة على الميزات الأخرى التي يقدمها بُرس لاين لمتخصصي التسويق الرقمي.

- إمكانية إنشاء اختبار في أداة إنشاء الاختبارات بُرس لاين: بمساعدة أداة إنشاء اختبار إلكتروني يمكنك توظيف أشخاص تثق بمعرفتهم وخبرتهم بكل الطرق. إذ سيساعدك هؤلاء الأشخاص الماهرون على تحقيق أهدافك.

- إمكانية إجراء أبحاث السوق للتعرف عليها أكثر: يساعدك بُرس لاين في إنشاء استبيانات إلكترونية تغطي مختلف نواحي أبحاث التسويق بما في ذلك استبيان التعرف على شخصية الجمهور واستبيان اختبار الإعلان واستبيان اختبار منتج جديد واستبيان اسم العلامة التجارية واستبيان تصنيف السوق واستبيان التسعير واستبيان الوعي بالعلامة التجارية وأنواعاً أخرى من الاستبيانات بحيث يمكنك الاعتماد على بيانات هذه الاستبيانات لدخول السوق ومواصلة العمل.

- إمكانية إجراء مجموعة متنوعة من استطلاعات الرأي والاستبيانات: إن أنواع استبيانات قياس رضا العملاء واستبيانات الموظفين واستبيان صافي نقاط الترويج NPS واستبيان مؤشر جهد العملاء وأنواع استبيانات قياس تجربة العملاء تساعد متخصصي التسويق الرقمي على تقييم رضا العملاء بمساعدة البيانات الصحيحة وإجراء التغييرات اللازمة في طريقتهم التسويقية حتى يتمكنوا من تقريب استراتيجياتهم التسويقية من النجاح عن طريق زيادة رضا العملاء.

- إمكانية إنشاء أنواع الاستمارات في أداة إنشاء الاستمارات بُرس لاين: إحدى الأدوات التي يحتاجها أي مسوق رقمي هي الاستمارات. وبمساعدة أداة إنشاء الاستمارات الإلكترونية بُرس لاين يمكنك تصميم أنواع مختلفة من الاستمارات لمختلف صفحات الهبوط الهامة لديك. وجميع هذه الاستمارات متوافقة مع الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي.

- إمكانية التسويق عبر البريد الإلكتروني عن طريق بُرس لاين: بمساعدة أداة إنشاء الاستمارات بُرس لاين يمكنك تصميم استمارات جذابة لجمهورك وإرسالها إلى آلاف الأشخاص. لا تنسَ أنه يمكنك في استماراتك حتى استطلاع رأي جمهورك ومعرفة آرائهم حول مختلف القضايا.

- إمكانية تقييم الفعاليات المهمة قبل وبعد إجرائها: يعد التسويق بالفعاليات أو تسويق الفعاليات أحد أهم مكونات التسويق اليوم. فبمساعدة تسويق الفعاليات يمكنك زيادة تجربة العملاء الخاصة بك. لكن قم بإجراء الاختبارات اللازمة قبل الفعالية وبعدها واطلع على التحليلات المتعلقة بها حتى تتمكن من إصلاح أية مشاكل. يمكنك أيضاً تسجيل الأشخاص في الفعالية بمساعدة أداة إنشاء الاستمارات بُرس لاين.

- إمكانية إجراء مسح للعملاء في بُرس لاين: اسأل العملاء عن رأيهم بشأن أنواع التغييرات التي تجريها في مؤسستك لأن العميل هو من يقرر الشراء منك في النهاية. لذلك في استبيان مسح العملاء اطلب من العميل أن يشير إلى أوجه القصور في مرحلة التسويق حتى تتمكن من حل هذه المشاكل بسهولة أكبر. بمساعدة التصفيات (الفلاتر) وويب هوك في بُرس لاين يمكنك تلقي شكاوى العملاء وتعليقاتهم المتعلقة بقسم التسويق بشكل مباشر واتخاذ إجراءات فورية لحلها.

- إمكانية الحصول على تحليلات متقدمة: في بُرس لاين يمكنك الحصول على تحليلات رسومية تفاعلية، وإذا كنت تقوم بالتصفية بمساعدة التصفيات متعددة الطبقات التي قمت بتطبيقها على الاستبيان فيمكنك الحصول على رسوم بيانية محددة من نفس القسم ثم إخراج جميع الملفات.

- إمكانية إرسال الاستبيانات وتوزيعها: تتيح لك هذه الإمكانية نشر الاستمارات أو الاستبيانات أو الاستطلاعات على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك أو عرضها كنافذة منبثقة أو وضعها على موقع الويب الخاص بك.

- ميزات فريدة لتحليل أكثر اكتمالاً: هناك ميزات مثل تسجيل الموقع والمصادقة على الهوية والقدرة على استخدام واجهات برمجة التطبيقات لمطوري البرامج واستخدام المتغيرات الخفية والمعلومات الخفية وتخصيص صفحة الشكر والعديد من الميزات الأخرى التي يمكنك استخدامها لتسهيل رحلتك.

إمكانيات بُرس لاين تسهِّل العمل الرقمي للمسوقين جداً لدرجة أن العديد من الاستراتيجيين والمسوقين العرب والأجانب يستخدمون هذه الأداة لتعزيز أهداف علاماتهم التجارية.

يمكنك أيضاً استخدام موقع بُرس لاين مجاناً وتقديم تحليل دقيق وصحيح وغير متحيز كمسوق رقمي ناجح حتى تتابع مسار تقدم عملك بشكل أسرع وأسهل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى