اخبار التقنيه فيسبوك تستثمر المليارات في جهود ميتافيرس

فيسبوك تستثمر المليارات في جهود ميتافيرس

قالت شركة فيسبوك إنها تبدأ بنشر النتائج المالية لمختبرات الواقع المعزز والافتراضي كوحدة منفصلة، حيث تستثمر المليارات في طموحاتها لبناء ميتافيرس، ويتزامن ذلك مع حديثها حول أن نشاطها الإعلاني الرئيسي يواجه عدم يقين كبير.

وحذرت الشركة، التي أعلنت عن زيادة أرباحها في الربع الثالث بنسبة 17 في المئة، من أن تغييرات الخصوصية الجديدة لشركة آبل تؤثر في أعمالها الرقمية في الربع الحالي.

وذكرت شركة التواصل الاجتماعي أن إيراداتها ربع سنوية كانت أقل من توقعات السوق، وقالت مديرة العمليات شيريل ساندبرج للمحللين إن ذلك يرجع إلى تغييرات iOS.

وقال ديفيد وينر، المدير المالي لفيسبوك، إن الشركة تتوقع أن يؤدي استثمارها في قسم الأجهزة، Reality Labs، إلى خفض أرباح التشغيل الإجمالية في عام 2021 بنحو 10 مليارات دولار.

ويأتي الالتزام المالي لهذه الوحدة التي تركز على الأجهزة والتي تعمل على طموحات ميتافيرس، في الوقت الذي تغرق فيه الشركة بتغطية الوثائق التي سربتها الموظفة السابق في فيسبوك فرانسيس هوجين.

وأظهرت التسريبات أن الشركة اختارت الربح على سلامة المستخدم. ودافع الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج ضد الانتقادات الصادرة عن الوثائق، والتي قال إنها رسمت صورة خطأ لشركتنا.

وقال الرئيس التنفيذي إن الشركة في السنوات القادمة لن ينظر إليها على أنها شركة وسائط اجتماعية ولكن كشركة تركز على ميتافيرس.

ويشير المصطلح إلى بيئة افتراضية مشتركة يمكن الوصول إليها من قبل الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة مختلفة.

اقرأ أيضًا: فيسبوك أضعف مما نظن

يأتي ذلك في ظل تباطؤ الأعمال الإعلانية

أنشأت فيسبوك، التي استثمرت بكثافة في الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR)، بما في ذلك شراء شركات مثل Oculus، هذا العام فريق منتج للعمل على ميتافيرس.

وقالت هذا الشهر إنها تخطط لتوظيف 10000 موظف في أوروبا على مدى السنوات الخمس المقبلة للعمل في هذه المبادرة.

وقال زوكربيرج: هذا الاستثمارًا لن يكون مربحًا لنا في أي وقت في المستقبل القريب. ولكن نعتقد أساسًا أن ميتافيرس هي خليفة الإنترنت عبر الهاتف المحمول.

وقال وينر إنه اعتبارًا من الربع الأخير من عام 2021، تصبح Reality Labs جزء منفصل عن مجموعة تطبيقات فيسبوك في التقارير.

وفي الربع الثالث، أبلغت الشركة عن عدد مستخدمين نشطين شهريًا بلغ 2.91 مليار، بزيادة 6 في المئة عن العام الماضي. ولكن أقل من تقديرات المحللين.

وأكد المسؤولون التنفيذيون على تركيز الشركة على جذب الشباب، بما في ذلك من خلال ميزة الفيديو القصير Reels.

وقال زوكربيرج: نحن نعيد تجهيز فرقنا لجعل خدمة الشباب بمثابة معلم لتحديد الطريق. وذلك بدلاً من تحسينها لعدد أكبر من كبار السن. وهو تحول قال إنه يستغرق سنوات، وليس شهورًا، لتنفيذه بالكامل.

وتظهر الوثائق المسربة مخاوف الشركة المستمرة بشأن جاذبيتها للمستخدمين الأصغر سنًا، حيث يتمتع المنافسون مثل تيك توك بشعبية بين المراهقين.

كما تظهر الصعوبات التي تواجهها الشركة في التعامل مع المستخدمين الذين يقومون بإنشاء حسابات متعددة عبر منصاتها.

وقالت فيسبوك إنها تتوقع أن تتراوح إيرادات الربع الأخير بين 31.5 مليار دولار و 34 مليار دولار. وارتفع إجمالي إيرادات الشركة إلى 29.01 مليار دولار في الربع الثالث من 21.47 مليار دولار في العام السابق.

اقرأ أيضًا: فيسبوك تقاضي مبرمجًا جمع بيانات 178 مليون مستخدم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار التقنيه بي إم دبليو تعرض سيارتها النموذجية الهجينة XM