اخبار التقنيه محول الطاقة 140 واط من آبل هو أول شاحن GaN لها

محول الطاقة 140 واط من آبل هو أول شاحن GaN لها

أكدت شركة آبل أن محول الطاقة الجديد بقدرة 140 واط USB-C هو أول شاحن للشركة يعتمد على نيتريد الغاليوم أو تقنية GaN، التي تسمح بشواحن أصغر وأخف وزناً وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة من أجهزة الشحن القائمة على السيليكون.

ودون استخدام GaN، من المحتمل أن يكون محول الطاقة بقوة 140 واط أكبر إلى حد ما نظرًا لقدرته الكهربائية.

وقدمت العديد من العلامات التجارية الأخرى مثل Anker و Belkin أجهزة شحن تعتمد على GaN على مدار السنوات القليلة الماضية لاستخدامها مع منتجات آبل.

وأكدت الشركة أيضًا أن محول الطاقة بقوة 140 واط يدعم معيار USB-C Power Delivery 3.1، مما يعني أنه يمكن استخدامه لشحن الأجهزة الأخرى التي تدعم هذا المعيار.

وهذا يعني أيضًا أن أولئك الذين يشترون جهاز ماك بوك برو الجديد بقياس 16 إنشًا يمكنهم استخدام أجهزة الشحن المتوافقة من العلامات التجارية التابعة لجهات خارجية لشحن الحاسب إذا رغبوا في ذلك.

اقرأ أيضًا: آبل زودت ماك بوك برو بشاشة mini LED

أول شاحن GaN من آبل

ونستمر في التعرف على تفاصيل أصغر حول نماذج ماك بوك برو الجديدة التي لم تذكرها الشركة خلال حدث Unleashed، بما في ذلك أن الشحن السريع ممكن مع منفذ MagSafe عبر جهاز ماك بوك برو الجديد بقياس 16 إنشًا فقط، في حين أن قياس 14 إنشًا يمكن شحنه بسرعة باستخدام MagSafe أو أي من منافذ Thunderbolt 4.

ولا ينبغي أن تكون هذه مشكلة كبيرة نظرًا لأن منفذ MagSafe ليس له أي استخدام آخر غير الشحن. ولكن الأمر يستحق المعرفة.

بالإضافة إلى ذلك تقول الشركة إن المغناطيسات المستخدمة في موصل MagSafe 3 أقوى من الجيل السابق.

وتشمل الميزات الرئيسية لجهاز ماك بوك برو الجديد بقياس 14 و 16 إنشًا شرائح M1 Pro و M1 Max من الجيل التالي. وعودة منفذ HDMI وفتحة بطاقة SD، وشاشات mini LED مع معدل تحديث متكيف ProMotion يصل إلى 120 هرتز. وعمر بطارية أطول يصل إلى 10 ساعات.

وتم تضمين محول الطاقة الجديد من آبل بقوة 140 واط مع جهاز ماك بوك برو الجديد بقياس 16 إنشًا. وفي الوقت نفسه، يأتي جهاز ماك بوك برو الجديد بقياس 14 إنشًا مزودًا بشاحن 67 واط و 96 واط. وذلك اعتمادًا على النموذج المحدد.

ويباع الشاحن الجديد بقوة 140 واط بشكل منفصل مقابل 99 دولار. ولكن دون كابل USB-C-to-MagSafe الذي يكلف 49 دولار.

اقرأ أيضًا: آبل تجلب MagSafe 3 إلى ماك بوك برو الجديد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار التقنيه بي إم دبليو تعرض سيارتها النموذجية الهجينة XM