اخبار التقنيه متصفح Brave يستغني عن خدمات بحث جوجل

متصفح Brave يستغني عن خدمات بحث جوجل

أعلن Brave، المتصفح الذي يركز على الخصوصية والذي يحظر إعلانات الجهات الخارجية وأجهزة التتبع افتراضيًا، عن استخدام محرك البحث الخاص به افتراضيًا.

ويتم تطبيق التغيير على المستخدمين الجدد، ويؤثر في محرك البحث الذي يتم استخدامه عبر شريط عنوان المتصفح.

ويحل Brave Search محل جوجل في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا و Qwant في فرنسا و DuckDuckGo في ألمانيا. ويتم تبديل المزيد من البلدان في الأشهر المقبلة.

وتمثل هذه خطوة مهمة لمحرك البحث الناشئ، الذي تم إطلاقه في مرحلة تجريبية عامة في وقت سابق من هذا العام، وذلك نظرًا لأن معظم الأشخاص يستخدمون ما يحصلون عليه.

ويعد محرك البحث الذي تم تعيينه على أنه الافتراضي بمثابة تكتيك ترويجي قيم، وهو مهم جدًا لدرجة أن الممارسة أصبحت محورًا مهمًا للتدقيق في مكافحة الاحتكار.

وفي أوروبا، تقدم جوجل الآن مجموعة مختارة من محركات البحث لمستخدمي أندرويد بعد أن تم تغريمها بمبلغ 5 مليارات دولار من قبل المنظمين في الاتحاد الأوروبي، من بين أمور أخرى، لربط بحثها بشكل غير قانوني بنظام أندرويد.

وعلى مر السنين، دفعت جوجل أيضًا لشركات مثل آبل وموزيلا لتكون محرك البحث الافتراضي في متصفحاتها.

وقال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة في بيان: كما نعلم من التجربة في العديد من المتصفحات، يعد الإعداد الافتراضي أمرًا بالغ الأهمية للتبني، وقد وصل Brave Search إلى الجودة اللازمة ليصبح خيار البحث الافتراضي لدينا، ولتقديم تجربة سلسة للخصوصية افتراضيًا عبر الإنترنت لمستخدمينا.

وأضاف أن محرك البحث الخاص بالشركة يتعامل الآن مع ما يقرب من 80 مليون استفسار شهريًا.

ويعزز التبديل مكانة Brave Search. ولكن حصة السوق للمتصفح صغيرة جدًا. لدرجة أنها لا تسجل حتى ضد المنافسين المعروفين مثل جوجل كروم وآبل سفاري ومايكروسوفت إيدج.

ومع ذلك، اعتبارًا من شهر سبتمبر 2021، تدعي الشركة أن متصفحها لديه ما يقرب من 40 مليون مستخدم نشط شهريًا.

اقرأ أيضًا: Brave البديل الأفضل لمتصفح جوجل كروم

Brave Search يحل محل جوجل كمحرك بحث في متصفح Brave

بالإضافة إلى تعزيز مكانة محرك البحث، فإن هذه الخطوة هي علامة على ثقة الشركة في الخدمة الجديدة التي تركز على الخصوصية.

ويتميز Brave Search بكونه مبنيًا على فهرس Brave المستقل للويب. بينما يعتمد العديد من المنافسين على مزيج من النتائج من فهارس أكبر مثل Bing من مايكروسوفت. وتقول الشركة إن محرك بحثها لا يتتبع المستخدمين أو عمليات البحث الخاصة بهم أو نقراتهم.

وإلى جانب التغيير في محرك البحث الافتراضي، يطلق المتصفح أيضًا نظام اشتراك جديد للمستخدمين للمساهمة ببياناتهم والمساعدة في تحسين نتائج البحث الخاصة به.

ويدعي المتصفح أن مشروعه Web Discovery يجمع بيانات البحث والتصفح بطريقة لا يمكن ربطها بمستخدمين فرديين. كما لا يمكن بيعها للمعلنين أو تسليمها إلى السلطات.

ويعد Brave Search مجاني للاستخدام حاليًا، ولا يعرض أي إعلانات. ولكن الشركة تقول إنها تخطط لطرح الإعلانات في نسختها المجانية في المستقبل، بالإضافة إلى إطلاق خدمة متميزة خالية من الإعلانات.

اقرأ أيضًا: Brave يضيف ميزة مؤتمرات الفيديو Brave Talk

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار التقنيه فيسبوك فشلت في التعامل مع اللغة العربية وغيرها