موجز نيوز

اخبار الفن في أولى حلقاته.. إشادات نقدية في حق مسلسل Westworld وتكلفته تجاوزت Game Of Thrones

بعد تأجيل عرضه لعدة مرات بسبب الميزانية، عرضت أمس السبت أولى حلقات مسلسل الخيال العلمي الدرامي WestWorld، على قناة HBO، المأخوذ عن نص للكاتب مايكل كرايتون، وفيلم روائي طويل يحمل نفس الاسم صدر عام 1973.

وذكر مصدر لموقع The Hollywood Reporter، أن الموسم الأول من المسلسل المكون من 10 حلقات، تجاوزت تكلفته مائة مليون دولار أمريكي، مشيرًا إلى أن الحلقة الافتتاحية قدرت ميزانيتها بـ 25 مليون دولار، وهذا يتخطى ميزانية الحلقة الافتتاحية من مسلسل Game Of Thrones التي جاءت ميزانيتها حوالي 20 مليون دولار، لكن الشبكة قررت عدم بثها.

وأوضح المصدر أن كل حلقة في المسلسل الجديد تقدر ميزانيتها من 8 إلى 10 مليون دولار. ويشار إلى أن شركة Warner Bros تتشارك مع شبكة HBO في إنتاج المسلسل الجديد.

المسلسل من تأليف الزوجين جوناثان نولان، وليزا جوي نولان، ومن بطولة أنتوني هوبكينز، وإيد هاريس، وإيفان راشيل وود، وجيمس ماردسن، وثاندي نيوتن وإد هاريس.

يذكر أن الفيلم الشهير الذي استوحى المسلسل أحداثه منه يدور حول إحدى حدائق الملاهي للأغنياء؛ التي تقوم بتقديم تسلية تمكنهم من أن يقوموا بمغامرات، بمساعدة روبوتات أو "أجهزة إنسان آلي" معدة خصيصاً لذلك. تنجح الفكرة، وتحدث دويًا، فيختار اثنين من الأغنياء أن يصحبهما رجل آلي في إحدى مغامرات الغرب الأمريكي، يتعطل الكمبيوتر المتحكم في الروبوت، ليجدا نفسيهما في مواجهة قاتل شرس لا يرحم في عالم الغرب، في عالم غريب لم يعتادا عليه.

وقال موقع Entertainment Weekly إن المسلسل الجديد سيجذب انتباهك منذ بدايته، فتشعر أنك أسير للأحداث، فهناك حكايات تروى داخل حكايات، وتمثيل على درجة عالية من الإتقان والإقناع. بالإضافة إلى استخدام للتكنولوجيا غير مقحم على الأحداث، لأنك ستندمج مع ما يعرض أمامك بأسلوب شيق ومثير.

فيما ذكر موقع Indiewire إن الأحداث ستغير مفهومك عن ما هو واقعي وما هو خيال علمي، فالفكرة يمكن أن تقدم العديد من القصص الجيدة غير التقليدية وذلك مع وجود فريق عمل متميز يطمح في أن يستمر عرض المسلسل لفترة زمنية معقولة.

وفي سياق متصل، وصف موقع Vulture المسلسل بأنه متقن الصنع ويخلق نوع جديد من الثقافة الشعبية. وأنه يختلف عن المسلسلات والأفلام السائدة التي تدور أحداثها في إطار الخيال العلمي ولا يمكن أن نصنفه عن أنه فقط مسلسل ويسترن. متوقعًا أن يكون هذا المسلسل هو النجاح الجديد الذي تحققه شبكة HBO بعد نجاح مسلسلها Game Of Thrones، الذي أوشك على الانتهاء.

اقرأ أيضًا
تعرف على مواعيد المسلسلات الأجنبية وقنوات عرضها.. 23 مسلسلا في شهر أكتوبر

بالفيديو- هيو لوري يلعب دوره الأكثر قتامة في مسلسل Chance

كريس هيمسورث ومايكل شانون جنديان في أفغانستان في Horse Soldiers

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.

comments powered by

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر في الفن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري