#اليوم السابع - #فن - نجوم تفوقوا على أشقائهم .. توأم عماد حمدى شارك أم كلثوم البطولة وحير النقاد

نجوم تفوقوا على أشقائهم .. توأم عماد حمدى شارك أم كلثوم البطولة وحير النقاد

كثيرمن نجوم الفن الذين حققوا شهرة ونجومية واسعة كان لهم إخوة سبقوهم فى المجال الفنى و كان ذلك من الحوافز التى دفعت هؤلاء النجوم لبدء مشوارهم ، وهناك من العائلات الفنية الشهيرة التى حقق أفرادها نجاحات عديدة وشهرة واسعة ، ومنهم من حقق بعضهم شهرة ومجداً يفوق ما حققه من سبقه من عائلته فى طريق الفن ، ليبقى اسمه رناناً بينما لا يصل من سبقه من أشقائه لهذه الشهرة، وهناك العديد من النماذج لهؤلاء الإخوة.

 

وكان من بين أشهر النجوم الذين سبقهم احد إخوتهم فى مجال الفن الفنان الكبير عماد حمدى والذى قد لا يعرف الكثيرون أن توأمه عبدالرحمن والذى كان نسخة طبق الأصل منه لدرجة لا يمكن لأن التمييز بينهما قد سبقه فى مجال الفن وقام ببطولة فيلم  عايدة أمام كوكب الشرق أم كلثوم، وهو ما كشفه نادرعماد حمدى ابن الفنان الكير فى حوار لليوم السابع.

 

وبحسب تصريحات ابن الفنان عماد حمدى لليوم السابع فإن عمه عبدالرحمن قام بتمثيل دور البطولة أمام أم كلثوم فى فيلم «عايدة» عام 1942، قبل أن يتجه والده للتمثيل، ومن شدة الشبه بينهما اعتقد نقاد كثيرون أن الفنان عماد حمدى هو من قام بهذا الدور، مؤكداً أن والده لم يمثل مع أم كلثوم، وكان يتمنى أن يمثل معها.

 

 

عماد حمدى (1)
عماد حمدى (1)

عماد حمدى (2)
عماد حمدى (2)

 

وحقق عماد حمدى حلمه فى التمثيل بعد أن عمل موظفاً فى استديو مصر ووصل إلى منصب مدير حسابات و مدير توزيع استوديو مصر، وبالصدفة عندما كان كامل التلمسانى يجهز لفيلم «السوق السوداء»، وبحث عن شاب ذو ملامح مصرية، فوقع الاختيار على عماد حمدى لدور البطولة أمام عقيلة راتب، وبدأ مشوار نجومية عماد حمدى حتى أصبح فتى الشاشة الأول واستمرت مسيرته الفنية ليكون أحد كبار النجوم حتى تدرج إلى أدوار الأب وقدم مئات الأعمال، فى حين ترك شقيقه عبدالرحمن الفن وعمل بالسلك الدبلوماسى حتى  وصل لمنصب وزير مفوض فى وزارة الخارجية.

 

وارتبط عماد حمدى بعلاقة قوية جداً مع شقيقه عبدالرحمن وكانت وفاة عبدالرحمن سبباً فى إصابة توأمه عماد باكتئاب وعزلة فى نهاية حياته حتى لحق بشقيقه.

 

عماد حمدى (3)
عماد حمدى (3)

عماد حمدى (4)
عماد حمدى (4)

عماد حمدى (5)
عماد حمدى (5)

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - المجلس الأعلى للثقافة يكرم الفنان غنام غنام عقب عرضه "بأم عيني 1948"
التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى