#اليوم السابع - #فن - رجاء الجداوى تحكى تفاصيل تعرفها على زوجها وسر الـ5 جنيهات لكل مسكة كرة

رجاء الجداوى تحكى تفاصيل تعرفها على زوجها وسر الـ5 جنيهات لكل مسكة كرة

تحل اليوم الإثنين الموافق 5 من شهر يوليو، الذكرى الأولى لـ وفاة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوى، والتي كانت تتميز برقتها وشياكتها وأناقتها التي تظهر بهم في كل المناسبات والمهرجانات وأدوارها بالأفلام والمسلسلات، بل وكانت تعطى دروسًا في "الإتيكيه" فهى في الأصل عارضة أزياء، كما أنها قدمت بأسلوبها السلس البسيط وأدائها التمثيلى الرائع أقوى الأفلام في السينما المصرية وأمتع المسلسلات في الدراما التليفزيونية، وبجانب تمزيها في عملها فكانت أيضًا تتميز بطيبة وحب لكل من حولها ولم تتسبب في خصام أي شخص طيلة حياتها، بل كانت حريصة دائما على ود زملائها وبث روح فعل الخير بداخلهم بشكل مستمر.

 

 

" title="YouTube video player" width="550">

 

قصة حب رجاء الجداوى لزوجها الراحل حسن مختار لاعب الكرة بنادى الإسماعيلى، إحدى أهم قصص الحب الدائمة التي استمرت قرابة 46 عامًا، وكشفت الفنانة رجاء الجداوى في أحد اللقاءات عن هذه القصة التي احتوت على بعض الأرقام المالية في لقائها بزوجها قائلة: إنه تعرف عليها أثناء تواجدها في السودان بديلة للفنانة نبيلة عبيد في أحد المسرحيات، وبعد رؤيته لها سألها عن عملها في أول مقابلة له بها، فأجابته أنها "عارضة أزياء"، ليرد: "هي دي شغلانة"، لتسأله بدورها عن عمله، ليرد بأنه "حارس مرمى"، فسألته ماذا يعنى فأخبرها بانه يصد الكرة لترد عليه أيضًا: "يعنى هي دي اللي شغلانة".

وتابعت رجاء الجداوي، أنه بعد مقابلته لها في اليوم الثاني أبدى إعجابه بها، نظرًا لأنها أزالت المكياج الذي كانت تضعه، وقال لها: "أصل امبارح كنتي شبه البلياتشو"، وردت عليه: "هو إنت كلامك لطيف كده على طول".

وأضافت: في اليوم الثالث ركبت الطائرة كان موجود فيها وطلب يقعد جنبى وعرض عليا الزواج وسألته عن كم عمره وطلع أنا أكبر منه بـ 4 سنوات، فسألته مرتبك كام فأخبرنى 55 جنيها في الشهر وطبعا رقم ضعيف جدًا، فراح قالى ولما بصد الكرة عثمان أحمد عثمان يدينى 5 جنيهات، لترد عليه بشكل مضحك قائلة: "يعنى أفضل طول اليوم أقول يارب صد كرة".

واستكملت حديثها: كلمنى على تليفونى في اليوم الرابع، وطلب مقابلة والدتى، من أجل التقدم للزواج، وتقابلنا بعد ذلك وطلب أن نشترى "الدبلتين" ويكون مفاجأة لوالدتى، فكان معى 18 جنيهًا وهو معه 12 جنيها، وسعر "الدبلتين" 31 جنيهًا، فكتبوا على دبلته رجاء الجداوى، وكتبوا على دبلتى حسن محتار، فعلقت مازحة: "مكنتش أعرف أن النقطة بجنيه".

واختتم رجاء الجداوي حديثه: "لما شافته والدتى وافقت علطول ولما أخبرتها بأن راتبه 55 جنيها قالت عادى ولم تطلب منه أي شيء، بل وأخرجت من أسفل المخدة دفتر البنك وأخبرته بأن هذه الفلوس كانت من أجل علاجها وموتها، فأعطته لنا وطلبت منا ان نجدد المنزل ونتزوج".

أما عن مهر الفنانة رجاء الجداوى فلم يكن مبلغًا باهظًا كما تطلب الفتيات، وهو ما كشفته إبنة الراحلة حيث نشرت على حساب والدتها بموقع انستجرام ، بأن مهر والدتها الذى طلبته أسرتها وقت الزواج من والدها الكابتن حسن مختار بلغ وقتها 25 قرشًا فقط.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - مايكل دوجلاس طالب مارفل بالموت في فيلم Ant-Man المقبل.. اعرف الحكاية
التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى