#اليوم السابع - #فن - يحيى خليل يحيى حفلا موسيقيًا فى درا الأوبر 23 مايو الجارى

#اليوم السابع - #فن - يحيى خليل يحيى حفلا موسيقيًا فى درا الأوبر 23 مايو الجارى
#اليوم السابع - #فن - يحيى خليل يحيى حفلا موسيقيًا فى درا الأوبر 23 مايو الجارى

يحيى خليل يحيى حفلا موسيقيًا فى درا الأوبر 23 مايو الجارى

يحيى الموسيقار يحيى خليل رائد موسيقى الجازفى مصر، حفلا موسيقيا في دار الأوبرا يوم 23 مايو الجارى في تمام الساعة 8 مساءً.

المعروف أن يحيى خليل رائد موسيقى الجاز في مصر والشرق الاوسط، وأول من قام بمزج الموسيقى المصرية بموسيقى الجاز  ومثل انطلاقة جديدة لهذا اللون من الموسيقى ونجح في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة من مختلف الشرائح العمرية داخل مصر وخارجها ليساهم فى الارتقاء بالذوق العام ، شارك في العديد من المهرجانات المحلية والدولية وقدم الكثير من العروض الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية والفنية بمصر والخارجى ويشهد موسمه الصيفى سنويا جولة فنية فى الولايات المتحدة يقدم خلالها مجموعة من الحفلات فى عدد من المدن مع نجوم الجاز في أمريكا .

شارك في تقديم العديد من البرامج التلفزيونية منها (عالم الجاز) وتقديم موسيقى برنامج (حكاوي القهاوي)، كما شارك في أعمال فنية وسينمائية، شارك مع العديد من المطربين المشهورين منهم محمد منير، وقام بتقديم العديد من الحفلات حول العالم، وتم تكريمه عدة مرات.

وتألق بعزفه بصحبة مشاهير موسيقى الجاز من أمثال "أوليفر جونز" و"ديف يونج" و"فان فريمان" و"جيمس مودى" و"ديزى جليسبى"، وكان يحيى قد شارك في العزف مع جليسبى في الحفل الذي أقيم في افتتاح الأوبرا المصرية الجديدة عام 1989.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - مسلسل فراولة الحلقة 3.. انتشار التسويق الشجري الإلكتروني لشركة "يانج"
التالى #اليوم السابع - #فن - Aquaman and the Lost Kingdom يحقق 434 مليون دولار منذ ديسمبر 2023