#اليوم السابع - #فن - في الحلقة 4 من كابول.. طارق لطفي "أمير المؤمنين" ...

في الحلقة 4 من كابول.. طارق لطفي "أمير المؤمنين" يبتعد عن زوجته الأردنية "حفصة" بعد تخلصه من شقيقها ويفضل "حليمة" التونسية.. ونبيل الحلفاوي يوضح حقيقة الفرقة الناجية من النار.. فيديو

بدأت أحداث الحلقة الرابعة من مسلسل " كابول" بلقاء خالد الصاوى مع شقيقه كريم سرور، الذى يعمل "بلوجر" ويسأله عن هذا العالم ويعترف الضابط عادل لشقيقه بأنه لا يراقبه ولكنه يحاول أن يكون بجواره، وفي مشهد آخر يجمع حنان مطاوع بوالدها النجم القدير نبيل الحلفاوي تعترف له بحبها لرمزي "طارق لطفي" برغم أن هناك مدرسًا معها في المدرسة يطلبها للزواج فيصارحها والدها بالحقيقة وأنه يعرف ما بداخلها أكثر منها .

رمزي "أمير المؤمنين" كما ينادوه فى جماعته يذهب لإحدى زوجاته وهي التونسية  "حليمة" التي تجسد دورها الفنانة التونسية يسرا المسعودي، ويغازلها قائلاً: وحشتين ، ويؤكد لها أنها ستكون معه في الفترة المقبلة لأن زوجته أم عبد الله ما زالت غاضبة من وفاة شقيقها الذي قتله رمزي لمخالفته له في الرأي، وعندما تسأله عن مدى حبه لها يقول: أنتم النساء خلقتم للحب ونحن خلقنا للجهاد، فتقول له: الأهم ألا تتزوج بغيرى مرة أخرى يكفي 2 قبلي .

شقيق خالد الصاوي علي الذي يجسده الفنان "كريم سرور" يقابل أحد الباعة "خالد كمال" الذي منحه من قبل كتاب "الملل والنحل" ويناقشه في مضمونه ويؤكد له أنه كتاب مهم وسيمنحه كتاب آخر أكثر أهمية ويقول له: (فيه فرقة واحدة بس هما المسلمين وهي الفرقة الناجية)، ويدور نقاش بينهما ثم يتركه على موعد آخر، وحينما يقابل "علي" كريم سرور الفنان نبيل الحلفاوي ويسأله عن الفرقة الناجية من النار فيقول له الحلفاوي "عم حسن": قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: تفترق أمتي علي ثلاثة وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة، قيل ومن هي يا رسول الله، فقال: هي ما أنا عليها وأصحابي، ويوضح له أن الله لا يدخل النار إلا من يصر علي دخولها ويقول له: الطريق إلى الله بعدد أنفس الخلق فهم ملايين وليسوا الـ73 فرقة التي تحدث عنها الرسول .

7579d90be3.jpg

خالد الصاوي في مشهد يجمعه بزوجته يؤكد لها أنها مظلومة معه وهو مقدر ذلك وأنها تستحمله كثيرًا نتيجة طبيعة عمله، ثم يسألها عن حفظها للقرآن والمكان الذي تحفظ فيه، ثم يسألها عن أولاده بشك وريبة نتيجة ما كشفه له "رمزي" من معلومات .

زوجة الشيخ رمزي "حفصة" "أم عبد الله" تقول له: دم أخويا برقبتك، فيقول لها: أخوكي شهيد، فتطلب منه الطلاق وتقول له أنت قتلت زوجي وتطلب منه العودة لبلدها فيؤكد لها أن هذا صعب وأن ما فعله كان تضحية في سبيل الله وأن قتل أخيها يعتبر شهيدًا وقتل في الجهاد، ويؤكد رمزي لزوجته أن هناك ما يسمي بالمصالح العليا ويطلب منها الصلاة والدعاء وبعدها تتزين وتدخل عليه بوجه بشوش .

3d5452c067.jpg

جملة مهمة جدًا يختم بها المسلسل أحداثه يقولها  نبيل الخلفاوي: مش أي حد تختلف معاه في التفاصيل تدخله النار.. أنت مش معاك صك دخول الجنة والنار.

الأحداث القادمة في هذا العمل الثري ستكون أكثر سخونة وأكثر مكاشفة ومواجهة بين الأطراف الثلاثة الإرهابي والإعلامي والضابط وكان معهما المخرج ولكنه راح ضحية .

مسلسل " كابول" بطولة طارق لطفى، فتحى عبدالوهاب، خالد الصاوى، حنان مطاوع، نبيل الحلفاوى، خالد كمال، إسراء رخا، كريم قاسم سرور، شيرين، إيناس كامل، حسنى شتا، محمد عز، بيومى فؤاد، رشدى الشامى، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسام علي.

1a72693ab1.jpg

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #فن - محمد فراج فارس الرهان فى موسم رمضان 2021.. أداء تمثيلى رفيع وانفعالات صادقة
التالى #اليوم السابع - #فن - النمر الحلقة 18.. هنا الزاهد تترك محمد إمام وتذهب للبحث عن والدتها