#اليوم السابع - #فن - Godzilla vs. Kong يتصدر شباك التذاكر فى الولايات المتحدة بـ 60 مليون دولار

Godzilla vs. Kong يتصدر شباك التذاكر فى الولايات المتحدة بـ 60 مليون دولار

حقق فيلم "Tenet" لكريستوفر نولان، إيرادات قوية في أمريكا الشمالية منذ بداية انتشار فيروس كورونا حيث حقق في أسبوعه الأول 58.5 مليون دولار، إلا أن فيلم Godzilla vs. Kong نجح فى تخطيه محققًا أرباحًا ضخمة حيث بلغت أرباحه يوم الجمعة عند إنهاء اليوم بإجمالي 60 مليون دولار.

على الصعيد العالمي، من المفترض أن تتجاوز لعبة Godzilla vs. Kong إجمالي Tenet العالمي البالغ 365 مليون دولار.

لقطة من الفيلم
لقطة من الفيلم

وتمتاز الدفعة الرابعة في سلسلة MonsterVerse من Legendary بكونها أول فيلم يتم افتتاحه بعد السماح أخيرًا بإعادة فتح دور السينما في نيويورك ولوس أنجلوس، وإن كان ذلك بسعة منخفضة.

وأدى نجاح فيلم "Godzilla vs. Kong  في شباك التذاكر إلي رفع أسهم صناعة دور العرض مما أدى إلى تنشيط أسعار أسهم اصحاب السينمات الرائدة مثل AMC و ImaxوCinemark، حيث حقق الفيلم أرباحًا هائلة بلغت 48.5 مليون دولار في الأيام الخمسة الأولى من عرضه في السينمات، مسجلاً رقماً قياسياً في حقبة الوباء، وهذا يشير إلى أنه بعد عام قاسي قد تستعد صناعة الأفلام لعودة الي ما بعد COVID.

وشهدتAMC ، أكبر العارضين في العالم، ارتفاع الأسهم بنسبة 13.4%، في حين قفزت أسهمCinemark ، وهي سلسلة رئيسية أخرى، بنسبة 7.1%، كما ارتفعت أسهم Cineworld مالكةRegal ، بنسبة 5.3%، وشهدت شركة Imax ، التي أصبحت مصدرًا رئيسيًا لشباك التذاكر لأفلام الدعم مثل"Godzilla vs. Kong" ، زيادة في أسهمها بنسبة 4.5%.

وكانت الشركة المنتجة لفيلم Godzilla vs. Kong قد طرحت بوسترين للعمل الذى بدأ عرضه بالسينمات حول العالم من 31 مارس الماضى، وذلك بعد تأجيل طرح العمل من 26 من نفس الشهر، دون إعلان أسباب لذلك، واحتوت الصور الترويجية على جملة "One Will Fall"، والتى تدل على فوز واحد فقط من الشخصيات الأسطورية فى العمل.

فيلم Godzilla vs. Kong

فيلم Godzilla vs. Kong

 

وفيلم Godzilla vs. Kong من بطولة  ألكسندر سكارسجارد وميلي بوبي براون وريبيكا هول وبريا تايري هنري وشون أوغوري وإيزا غونزاليس وجوليان دينيسون ولانس ريديك وكايل تشاندلر وديميان بشير وكايلي هوتل وحكيم كاى كاظم ورونى تشينج.

بوستر Godzilla vs. Kong

بوستر Godzilla vs. Kong

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - مسلسل الحشاشين الحلقة 21.. حيلة جديدة لـ حسن الصباح مع زيد بن سيحون ويحيى