#اليوم السابع - #فن - الأمير وليام ينسحب من جوائز BAFTA بعد وفاة الأمير فيليب

الأمير وليام ينسحب من جوائز BAFTA بعد وفاة الأمير فيليب

أكد موقع فاريتي أن الأمير ويليام انسحب من حفل جوائز BAFTA بعد وفاة جده الأمير فيليب والمقرر إقامته في نهاية هذا الأسبوع، حيث قالت بافتا في بيان: "في ضوء وفاة دوق إدنبرة، لن يكون دوق كامبريدج جزءًا من برامج BAFTA في نهاية هذا الأسبوع.. نشاطر العائلة المالكة، التي نقدم لها تعاطفنا العميق في هذا الوقت."


الامير ويليام وزوجته كيت في حفل بافتا الماضي

والأمير وليام يحضر عادة الحفل مع زوجته كيت، وكان من المقرر أن يقود محادثة مسجلة مسبقًا في حفل توزيع جوائز BAFTA، كان من الممكن أن تتطرق محادثتهم إلى صراعات التصوير في وضع الإغلاق وحرفة صناعة الأفلام بشكل عام.

تم تصميم سيارة لاند روفر التي ستُستخدم لنقل نعش دوق إدنبرة في موكب بجنازة احتفالية عبر أراضي قلعة وندسور الأسبوع المقبل بمساعدة منه، وفقا لصحيفة الإندبندنت.

وتكريماً للأمير فيليب، سيشهد الموكب سيارة مصممة لهذا الغرض تم تعديلها خصيصًا لحمل نعش في مشروع ساعد فيه الدوق منذ أكثر من عقد من الزمان.

ويُعتقد أن السيارة المعدلة، والتي تم تشغيلها في عام 2005، قالت شركة Foley Specialist Vehicles في عام 2016 إنها سلمت حافلة أعيد بناؤها بالكامل إلى الأمير فيليب لاستخدامها في عقاراته.

وقد تم تصنيعها وفقًا لمواصفاته باللون الأخضر البرونزي التقليدي ، وتم بناؤها على هيكل وجسم خلفي مصنوع يدويًا.

ووفقا للتقرير، سيحيط بتابوت الأمير فيليب حاملو البريق مما يعكس علاقات الدوق الخاصة بالجيش - مشاة البحرية الملكية والأفواج والفيلق والمحطات الجوية.

ومباشرة خلف السيارة، سيمضي أمير ويلز وأعضاء آخرون في العائلة المالكة ، من المحتمل أن يكونوا أبناء الدوق الآخرين وبعض أحفاده ، سيرًا على الأقدام.

في عام 2019 ، كان الدوق ، الذي كان يبلغ من العمر 97 عامًا ، يقود سيارة لاند روفر فريلاندر عندما تعرض لحادث سير خطير بين أم وطفل، اصطدمت السيارة التي كان يقودها فيليب بسيارة أخرى عندما انسحب من ممر في مزرعة ، وبعد ثلاثة أسابيع من الحادث ، أعلن قصر باكنجهام أن أيام قيادة فيليب على الطرق العامة قد انتهت أخيرًا وأنه تنازل طواعية عن رخصة قيادته.

وأضاف مسئول كبير بالقصر: "كان لدوق إدنبرة منذ سنوات عديدة يد في تصميم هذه المركبات".

بعد وفاة الدوق عن عمر يناهز 99 عامًا يوم الجمعة ، قامت شركة جاكوار لاند روفر بتكريم "مساهمة فيليب الكبيرة في التصنيع والهندسة والتصميم في المملكة المتحدة".

وقالت الشركة على تويتر: “نشعر بحزن عميق لوفاة صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبرة.. أفكارنا مع جلالة الملكة والعائلة المالكة.. كرس الدوق حياته للخدمة العامة وقدم مساهمة كبيرة في التصنيع والهندسة والتصميم في المملكة المتحدة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #فن - النمر الحلقة 18.. هنا الزاهد تترك محمد إمام وتذهب للبحث عن والدتها